Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أكوا باور السعودية تطلق مشروعًا جديدًا في مصر بتكلفة 1.5 مليار دولار

بحث المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، تفاصيل مشروع شركة أكوا باور السعودية الجديد في مصر، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية التقريبية 1.5 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، مع رعد حسان، نائب رئيس شركة أكوا باور السعودية، التي تُعد من أكبر الشركات في الشرق الأوسط في مجال حلول الطاقة وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحلية مياه البحر وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

تجدر الإشارة إلى أن حجم المحفظة الاستثمارية لشركة أكوا باور في السعودية ومختلف دول العالم يتجاوز عشرات المليارات من الدولارات، حيث تبلغ محفظتها في أوزبكستان وحدها 15 مليار دولار.

وزير الاستثمار يعقد سلسة لقاءات في الرياض

وعقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار، سلسلة من اللقاءات المكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين خلال زيارته الحالية للملكة، ضمن الوفد المرافق للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

والتقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، حيث تم بحث فرص التعاون الاستثماري المشترك وتعريفه بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وعقد وزير الاستثمار، اجتماعًا مع الدكتور هشام الجضعى، رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودية، بالتنسيق مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية.

تم خلال الاجتماع استحداث آلية للاعتماد المتبادل للشركات لتسهيل عملية التجارة بين البلدين، ومناقشة بعض الإجراءات الجديدة المطبقة من قبل هيئة الغذاء السعودية على الصادرات المصرية من اللحوم. كما تناول اللقاء كيفية الاستفادة من التجربة السعودية في تقليل فترة الإفراج عن الشحنات، مما يسهم في تسهيل انسياب السلع وعمليات الإفراج عن البضائع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار