Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إطلاق خدمات وزارة المالية عبر منصة مصر الرقمية قريبًًا

ناقش اجتماع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد كجوك، وزير المالية، اليوم الخميس، أهمية إطلاق خدمات وزارة المالية عبر منصة مصر الرقمية، بهدف تسهيل الخدمات للمواطنين، واتفقت الوزارتان على العمل لزيادة مساهمات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد المصري، ودعم السياسات التي تشجع الشباب على ريادة الأعمال والعمل الحر.

وشهد الاجتماع، الذي عقد في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة، عدة موضوعات هامة تتعلق بتعزيز التعاون بين الوزارتين وتحفيز الاقتصاد الرقمي.

وتحدث الدكتور عمرو طلعت عن الجهود المبذولة لتعميق صناعة الإلكترونيات محليًا، بما يتماشى مع المبادرة الرئاسية مصر تصنع الإلكترونيات. وأشار إلى الاستمرار في تنفيذ مشاريع مشتركة لدعم جهود التحول الرقمي بوزارة المالية، وتوفير التسهيلات اللازمة لتشجيع رواد الأعمال على تأسيس الشركات الافتراضية إلكترونيًا، مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة وزيادة صادرات مصر الرقمية.

من جانبه، أكد أحمد كجوك على تبني سياسات مالية تحفز توطين صناعة الإلكترونيات وتعزيز الصادرات الرقمية. وشدد على دعم الشركات المصنعة للهواتف المحمولة للتصنيع المحلي وزيادة صادراتها الإلكترونية، بما يتماشى مع أهداف الحكومة لدعم الصناعة المحلية كجزء من التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز الابتكار وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كما أبدى كجوك استعداد وزارة المالية لدراسة مقترحات لتحسين المعاملات الضريبية للمهنيين المستقلين فريلانسرز، بهدف تحسين العلاقة مع المجتمع الضريبي ودعمه في النمو والتوسع.

حضر الاجتماع من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبده علوان، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، والمهندس محمود بدوي، مستشار الوزير لشؤون التحول الرقمي، وعدد من قيادات الوزارة.

ومن وزارة المالية، حضر الاجتماع شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، وياسر صبحي، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وأحمد عبد الرازق، الوكيل الدائم، والمهندس ياسر إيهاب، مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات، والشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، ورشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، ومجدي محفوظ، رئيس قطاع التمويل، والدكتور أشرف فكرى، رئيس قطاع نظم معلومات إدارة المالية العامة، وأحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية والشؤون الاقتصادية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار