Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية المصرية للتعمير تحقق 6 مليارات جنيه مبيعات في 6 أشهر

حققت شركة السعودية المصرية للتعمير مبيعات قيمتها 6 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، في مشروعاتها التابعة لها، وأيضا مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية التي تتولى تسويقها، وفق المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن المستهدف بنهاية العام يصل لحوالي 25 مليار جنيه.

وأضاف الطاهر أن المبيعات تضمنت مشروعات في العاصة الإدارية والعلمين الجديدةإ بالإضافة إلى مشروعات الشركة في القاهرة الجديدة، لافتا إلى أن الفترة الحالية تشهد طلبا متزايدا على الشراء من قبل العملاء، كما أن المشروعات الساحلية باتت تستحوذ على نصيب كبير من المبيعات المحققة.

وتابع الطاهر، أن الساحل الشمالي حقق حجم مبيعات تبلغ 170 مليار جنيه في 4 أشهر فقط من 2023 لحوالي 20 مطورًا، ويتمتع بأن العائد على الاستمثار به كبير جدا، إذ يصل العائد الاستثماري على الإيجار سنوياً إلى نحو 10%، وذلك بعد الدفعة الكبيرة التي حظت به تلك المنطقة من خلال مشروع رأس الحكمة.

وأضاف الطاهر، أن الشركة السعودية المصرية للتعمير، تتولي مهام تسويق وبيع وخدمة العملاءفي عدة مشروعات تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، مثل مشروع «أرابيسك»، الذي تم طرح المرحلة الثانية منه في فبراير الماضي، وتم الانتهاء من تنفيذ كافة الوحدات، وسيتم تسليم المرحلة الثانية كاملة التشطيب خلال العام الجاري.

وفيم يتعلق بالشق التمويلي، فإن الشركة السعودية المصرية للتعمير، اقترضت مليار جنيه من البنك الأهلي المصري، العام الماضي، لتمويل مشروع «بلوفير» بالعاصمة الإدارية الجديدة، فيما كانت تتطلع لاقتراض نحو 4 مليارات جنيه، لاستكمال الأعمال الإنشائية لمشروع «سنترال القاهرة» بمدينة القاهرة الجديدة، والذي تقدّر استثماراته الإجمالية بنحو 18 مليار جنيه.

ويرتب بنك أبوظبي الأول مصر، قرضاً مشتركاً بقيمة 4 مليارات جنيه، لصالح الشركة السعودية المصرية للتعمير، وفق ما كشفه الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، محمد عباس فايد في تصريحات الشهر الماضي، مشيرا إلى أن البنك سيقوم بدور المرتب الرئيسي للتمويل طويل الأجل، فيما يشارك في القرض ما يتراوح بين 7 و8 بنوك أغلبها من القطاع الخاص.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار