Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مدبولي: نستهدف تشجيع الاستثمارات في الزيت الخام والغاز

قال الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن هدفنا في الفترة المقبلة تشجيع مزيد من الاستثمارات في قطاع البترول، وخاصةً في الزيت الخام والغاز.

جاء ذلك أثناء إجتماع عقده رئيس الوزراء اليوم في إطار حرص الحكومة على التواصل المستمر مع وسائل الإعلام، لمناقشة ومتابعة مختلف القضايا والملفات والرد على شواغل الرأي العام، واستعراض الجهود المبذولة في هذا الإطار، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي الثالث لمجلس الوزراء بمقر مدينة العلمين الجديدة

واستهل رئيس الوزراء حديثه، بتهنئة جموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، موضحًا أن المؤتمر الصحفي اليوم هو المؤتمر الأول الذي تشهده مدينة “العلمين الجديدة” للحكومة بتشكيلها الجديد.

وقال: في إطار حرصنا على عقد مؤتمرٍ أسبوعي للرد على ما يشغل الرأي العام، أشير إلى أن الحكومة قد حازت يوم الخميس المنقضي ثقة مجلس النواب، بعد جلسة استغرقت أكثر من خمس ساعات وشهدت مناقشات مستفيضة من قِبل أعضاء المجلس واللجنة المُشكّلة في هذا الشأن، حتى انتهى الأمر بحصول الحكومة الجديدة على ثقة البرلمان بالأغلبية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، قائلًا: لقد أكدت ووعدت باستيفاء كل الملاحظات التي أُثيرت وتم إبداؤها حول برنامج الحكومة خلال الفترة القادمة، وقبل موعد دورة الانعقاد الجديدة للبرلمان، على أن يتم تقديمها في القريب العاجل جدًا، وفي أثناء الإجازة الخاصة بمجلس النواب، بحيث نعتزم تقديم كل ما تم طلبه من برامج تفصيلية وخطط تنفيذية دقيقة وكذلك الأجندة التشريعية.

وأشار إلى أن ذلك الأمر كان أول ما طرحه رئيس الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، حيث طلب الدكتور مصطفى مدبولي من السادة الوزراء، كل فيما يخصه، تقديم برنامج تفصيلي كامل بخطط عاجلة. وأكد وجود متابعة مستمرة، قائلًا: تعهدنا بتقديم تقرير نصف سنوي لمجلس النواب، ولكن على مستوى مجلس الوزراء، فمن المقرَّر أن تكون هناك متابعة شهرية للإنجازات التي تتم في كل وزارة؛ للتمكُّن من المتابعة وتصويب أي انحراف قد يحدث أو تعديله بأسرع وقت ممكن.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار