Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجموعة طلعت مصطفى تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 240 مليار جنيه في ساوث ميد وبنان

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات تعاقدية بقيمة 240 مليار جنيه في مشروعي ساوث ميد في الساحل الشمالي، ومدينة بنان في المملكة العربية السعودية.

وأضافت المجموعة في إفصاح مرسل إلى البورصة المصرية، إن إجمالي مبيعاتها التعاقدية منذ بداية العام وحتى اليوم بلغت 340 مليار جنيه، ما يعادل 7.1 مليار دولار، مقارنة بحوالي 47 مليار جنيه تم تسجيلها عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت مجموعة طلعت مصطفى أنها حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 200 مليار جنيه (ما يعادل حوالي 4.2 مليار دولار) من مشروعها الجديد ساوث ميد، الذي تقيمه في الساحل الشمالي، والذي تم البدء في تسويقه يوم 2 يوليو الجاري.

وأشارت المجموعة إلى أنها حققت أيضا مبيعات تعاقدية كبيرة في مشروع بنان الذي تم إطلاقه مؤخرًا في المملكة العربية السعودية  تقدر بحوالي 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو من هذا العام متفوقا على مستهدف مبيعات السنة الأولى في شهرين فقط.

وأضافت أن مشروعها في السعودية “بنان” حقق مبيعات تقدر بنحو 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو الماضي.

كما أشارت إلى أن قطاع الفنادق للمجموعة من المتوقع له أن يحقق إيرادات مجمعة أكثر من 300 مليون دولار.

مشروع بنان حقق مبيعات تقدر بنحو 40 مليار جنيه

وتوقعت الشركة أن تزيد مبيعاتها لهذا العام من الأرباح قبل الضرائب بحوالي 41 مليار جنيه خلال الـ4- 5 سنوات القادمة، بالإضافة إلى 30 مليار جنيه من الأرباح قبل الضرائب من المبيعات التي بلغت 145 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

وأطلقت طلعت مصطفى، يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، المبيعات الرسمية للمشروع الواقع ما بين الكيلو 165 إلى الكيلو 170 من الإسكندرية – مطروح، وبالقرب من مطار العلمين الدولي.

ويمتد الشروع على مساحة تصل إلى 23 مليون متر مربع وعلى خط ساحلي بطول 8 كيلومترات باستثمارات تقدر بنحو تريليون جنيه أي بما يعادل 21 مليار دولار.

وتوقعت طلعت مصطفى، أن يحقق “ساوث ميد” مبيعات ضخمة تتجاوز 1.6 تريليون جنيه على مدار مدة المشروع، كما أنه من المتوقع أن يسهم بشكل مباشر وغير مباشر في الاقتصاد المصري بنحو 2.4 تريليون جنيه مما يؤدي لخلق 1.6 مليون فرصة عمل جديدة.

كما سيسهم المشروع في توفير إيرادات ضريبية جديدة لخزينة الدول تقدر بنحو 283 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار