Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هكذا سيدخل مصر 10 مليارات دولار استثمارات جديدة من مشروع في الصعيد.. فيديوجراف

ضمن خطة الحكومة لزيادة الحصيلة الدولارية للدولة، أعلن مجلس الوزراء تسليم أرض مشروع لإنتاج الكهرباء من الرياح في الصعيد لائتلاف يضم مصدر الإماراتية وحسن علام وإنفيتيني باور بقدرة 10 جيجاوات واستثمار أجنبي مباشر يزيد على 10 مليارات دولار.

ووفقاُ لمجلس الوزراء، يجري المطورين البدء في إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة لبدء الإنشاء، ويوضح الفيديوجراف التالي، تفاصيل دخول مصر 10 مليارات دولار استثمارات جديدة من مشروع فى غرب سوهاج.

وأوضحت الحكومة، أن المشروع يأتي امتدادا لمذكرة التفاهم الموقعة بين التحالف والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في نوفمبر 2022 وتمثل المرحلة التالية من مراحل إنشاء هذا المشروع.

وقال وزير الكهرباء، إن المشروع يُعد الأكبر من نوعه لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح في منطقة الشرق الأوسط، وضمن أكبر مشروعات طاقة الرياح البرية في العالم.

ووفقاً لوزير الكهرباء، سينتج المشروع عند اكتماله نحو 48 ألف جيجاوات/ساعة من الطاقة النظيفة سنويا، ويسهم في تفادي انبعاث بنحو 23.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، ومن المتوقع أيضا أن يوفر المشروع حوالي 23 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة أثناء فترة التنفيذ والتشغيل.

 

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار