Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة أبو سومة تبدأ محادثات لنقل تجربة سوما باي إلى السعودية واليونان

بدأت شركة أبو سومة للتنمية السياحية في محادثات مع مستثمرين من دولتي اليونان والسعودية بشأن إمكانية إقامة مشروعات في البلدين، ونقل تجربة سوما باي، وفق المهندس إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن المحادثات لا تزال في بدايتها ولم يتم التوصل لاتفاق على أي مشروعات.

وأوضح المسيري، أن شركة أبو سومة تعمل حاليا على 6 مناطق تنمية داخل مدينة سوما باي تتضمن 17 مشروعا، بالإضافة إلى الفنادق التي يجري إاقمتها والأخرى التي يتم تطويرها، لافتا إلى أنه يجري حاليا تجديد فنادق تضم 1400 غرفة، بالإضافة إلى أن هناك 700 غرفة تحت الإنشاء وتستهدف الشركة الوصول إلى 3100 غرفة خلال 6 سنوات.

وتابع أن الشركة اقتربت من التعاقد مع علامات فندقية علامية لإدارة وتشغيل تلك الفنادق، وفور الاتوصل لاتفاق مع إحداها سيتم الإعلان عنه، موضحا أن الاستثقمارات المخططة للقطاع الفندقي تصل إلى نحو 190 مليون دولار، موزعة على 40 مليون دولار لتطوير 4 فنادق، و150 مليون دولار لإقامة فنادق جديدة.

وعن مشروع سوما باي، قال المسيري، إنه يقام على مساحة 2400 فدان، وسيتم الانتهاء من تطويرها خلال 10 سنوات من الآن، حيث طورت الشركة نحو 50% من الأرض حاليا، وتسير في خطتها التسويقية والإنشائية وفق الجدول الزمني، لافتا إلى أن الشركة باعت حتى الآن 2500 وحدة، وقامت بتسليم 700 وحدة، وخلال العام الجاري سوف تسلم 500 وحدة أخرى.

وكشف عن تحقيق شركة أبو سومة مبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري بواقع 3 مليارات جنيه، وتستهدف الوصول إلى نحو 10 مليارات جنيه بنهاية العام، مقارنة بنحو 4 مليارات جنيه محققة خلال العام الماضي.

وعن الخطط التمويلية للشركة، كشف المسيري، أن ارتفاع الفائدة يعد عقبة كبيرة في طريق الحصول على تمويلات، إذ أن المعدل الحالي يمثل عبئا زائدا في حالة الاقتراض، خاصة بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها البنك المركزي المصري، مال تكن هناك ضرورة ملحة للتوجه إليه، مشيرا إلى أن الشركة لا تحتاج إلى تمويلات خلال الفترة الحالية وتسير في خطتها وفق الإيرادات التي تحققها.

وفي فبراير الماضي، وقعت شركة أبو سومة للتنمية السياحية اتفاقية مع شركة طاقة غاز، التابعة لمجموعة طاقة عربية، لتقوم الأخيرة بترفيق منتجع “سوما باي” في محافظة البحر الأحمر بالغاز الطبيعي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار