Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أورا ديفلوبرز تخطط لإطلاق مشروع جديد في الساحل الشمالي

تخطط شركة أورا ديفلوبرز لإطلاق مشروع جديد في الساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة، للاستفادة من النقلة التي تشهدها المنطقة بعد مشروع رأس الحكمة، وفق هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن الشركة لديها حاليا محفظة أراضي لم تطور بمساحة 1400 فدان.

وأضاف عبد العظيم، أن الشركة لديها حاليا 700 فدان في الساحل الشمالي، منها 500 فدان تخص مشروع سيلفر ساندز، و200 فدان أخرى ملاصقة للمشروع مملوكة لمستثمر خليجي حصلت عليها الشركة، مشيرا إلى أن أسعار الأراضي في الساحل الشمالي ارتفعت بصورة كبيرة بعد صفقة رأس الحكمة.

وتابع أن الشركة ستدرس العمل داخل مشروع رأس الحكمة إذا ما تم عرض فرص استثمارية عليها، متوقعا حدوث منافسة كبيرة بين الشركات المصرية والشركات العربية والعالمية التي ستعمل في تلك المنطقة.

وكشف عبد العظيم عن عزم الشركة تسريع وتيرة الإنشاءات في مشروعاتها القائمة، إذ أنه من القرر أن يتم ضخ نحو 8 مليارات جنيه في أعمال الإنشاءات خلال العام الجاري، وفي العام المقبل سيتم ضخ 20 مليار جنيه.

ومؤخرا قال عبد العظيم، إن شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت اقتربت من توقيع عقود تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن التسهيلات الائتمانية الجديدة يجري الاتفاق عليها مع 5 بنوك، دون أن يكشف عن أسمائها، لافتا إلى أن تلك التمويلات ستوجه لمشروعات الشركة في شرق القاهرة.

وحققت شركة أورا ديفلوبرز مبيعات خلال الفترة من يناير وحتى مايو، بنحو 40 مليارات جنيه، وأوضح عبد العظيم، أن مستهدف العام ككل حددته الشركة بنحو 55 مليار جنيه، وتمثل القيمة المحققة نحو 72% من المستهدف، لافتا إلى أن السوق شهد طفرة كبيرة في المبيعات خلال الشهور الأولى، ثم عاد إلى الهدوء بعد قرارات البنك المركزي المصري في مارس الماضي.

ولفت عبد العظيم إلى أن الشركة تخطط لتسليم نحو 2500 وحدة خلال العام الجاري، في مختلف مشروعاتها، وستضخ 8 مليارات جنيه في أعمال الإنشاءات.

وتابع أن التغيرات التي طرأت على السوق بالشهرين الماضيين، تسببت في حدوث إلغاءات في تعاقدات بيعية بقيمة بلغت 10 مليارات جنيه، موضحا أن المبيعات التعاقدية المحققة وصلت إلى 50 مليار جنيه ثم تراجعت إلى 40 مليار جنيه.

ومؤخرا أطلقت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت مشروعها الجديد «سولانا» في شرق القاهرة، والذي يمثل بداية فصل جديد في توسع الشركة في السوق المصري، إذ تمتلك الشركة مشروعات ZED الشيخ زايد، وسولانا الشيخ زايد، وZED إيست، وسيلفر ساندز في الساحل الشمالي، إلى جانب المشروع الجديد.

وتبلغ محفظة الأراضي الحالية المملوكة للشركة داخل مصر، نحو 1720 فدان، موزعة على 6 مشروعات في الثلاث مناطق الأكثر طلبا من الشركات والعملاء وهي القاهرة الجديدة والشيخ زايد والساحل الشمالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار