Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الميثاق العالمي للأمم المتحدة يعين الدكتور أحمد شلبي عضوا بمجلس الإدارة

اختار الميثاق العالمي للأمم المتحدة الشبكة المصرية، الدكتور أحمد شلبي، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، كعضوا بمجلس إدارة الميثاق بالانتخاب لمدة ثلاث سنوات، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية.

وبدأت الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة نشاطها بمصر عام 2004، لدعم الشركات في مجالات ممارسات الاستدامة ومواءمة عملياتها واستراتيجياتها مع المبادئ العشرة في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة والشفافية والنزاهة.

ويلعب الميثاق العالمي للأمم المتحدة جورا كبيرا في وضع الخطط والسياسات الصحيحة لتقديم وتوسيع نطاق الحلول التي تعالج التحديات العالمية من خلال التعاون وإقامة الشراكات مع مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.”

وتعمل شركة تطوير مصر على تطبيق مبادئ ومعايير الاستدامة في كافة أعمالها ومشاريعها لتسريع التحول الأخضر والتنمية المستدامة، بالإضافة الي إنشاء وحدة متخصصة للاستدامة بالشركة معنية بإصدار تقارير دورية حول أداء الشركة فيما يتعلق بالأبعاد الثلاثة للاستدامة ESG وفقًا للمعايير والضوابط العالمية، علاوة على عمل الشركة على الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن مشروعاتها ومقراتها بشكل تدريجي حتى عام 2050.

وشارك الدكتور أحمد شلبي في تصميم وإطلاق العديد من المبادرات لمساندة القطاع الخاص بشكل عام والقطاع العقاري بشكل خاص في عملية التحول الأخضر وتطبيق مفاهيم الاستدامة في المشروعات.

ويتمتع الدكتور أحمد شلبي بخبرة تمتد لأكثر من 30 عاما في مجال الاستشارات الهندسية وتطوير وإدارة المشروعات العقارية الكبرى في مصر، هذا بجانب خبرته في مجال إدارة الأعمال التخطيط الاستراتيجي للمشروعات الكبرى التي تتولى الشركة تطويرها. هذا بالإضافة الي كونه استاذ الهندسة المعمارية والتنمية العمرانية بقسم الهندسة المعمارية بجامعة القاهرة، وهو أستاذ زائر بقسم تخطيط المدن في جامعة كورنيل بنيويورك سابقا.

ويتولى الدكتور أحمد شلبي أبضا منصب رئيس مجلس العقار المصري ورئيس مشارك للجنة التطوير العقاري بغرفة التجارة الأميركية في مصر، كما يشغل دكتور أحمد، منصب نائب رئيس المجلس التصديري للعقار، وعضو مجلس إدارة مجلس الأعمال المصري الإماراتي واحد أعضاء قادة التحالف الإفريقي ABLC.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار