Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جي في للاستثمارات توقع شراكة مع أكبر شركات الصين لتصنيع السيارات الكهربائية

وقعت مجموعة جي في للاستثمارات شراكة مع ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات مملوكة للدولة في الصين، لتصنيع سيارات كهربائية بأسعار .

وستبدأ إحدى الشركات التابعة لمجموعة جي في للاستثمارات بمصر الإنتاج المحلي لأرخص طراز تقدمه مجموعة إف ايه دبليو الصينية خلال الربع الأول من عام 2025، وفقاً لشريف حمودة، رئيس مجلس إدارة الشركة

وقال حمودة إن خدمات نقل الركاب ستكون سوقاً مستهدفاً رئيسياً للشركات، رافضاً الكشف عن قيمة الاتفاق الموقع هذا الشهر.

وأوضح حمودة إنه سيتم توسيع نطاق التصنيع على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، بهدف إنتاج سيارات تحتوي على مكونات محلية المصدر بنسبة 65% لتصديرها إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأميركا اللاتينية، منوهاً إلى  أن هناك حاجة إلى إنفاق 20 مليون دولار على المنشآت الصناعية.

وأشار حمودة، إلى أنه ليس من السهل تغيير ثقافة استخدام السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري، مشيراً إلى وجود عدد قليل جداً من محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر.

خدمات نقل الركاب ستكون سوقاً مستهدفاً رئيسياً للشركات

وأكد حمودة أن السيارات الكهربائية لن تنتشر دون دعم الحكومة، داعياً إياها إلى تقديم مزيد من الحوافز للقطاع بهدف تشجيع المشترين المحتملين.

وتخطط شركة چي ڤي أوتو للبدء بطرح سيارة بستيون بمصر، وهي واحدة من أقل السيارات الكهربائية سعراً في العالم، والتي تستخدم عادةً لخدمات سيارات الأجرة.

وامتنع حمودة عن تحديد سعر بيع السيارة في مصر، التي يبدأ سعرها في الصين من حوالي 17500 دولار.

فى سياق متصل تبحث شركة النصر لصناعة السيارات المملوكة للدولة منذ عدة سنوات عن شركاء لتنفيذ خطط السيارات الكهربائية الخاصة بها.

فيما  تتطلع شركة المنصور للسيارات، التي تربطها شراكة منذ فترة طويلة مع شركة جنرال موتورز، لإنتاج السيارات الكهربائية في مصر واستيراد سيارات كاديلاك وتسويقها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار