Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

نائب وزير السياحة: تأهيل 13 مطاراً في مصر لاستيعاب زيادة الزائرين

كشفت غادة شلبي نائب وزير السياحة، أن الوزارة تعمل على إحداث طفرة كبيرة في النشاط الفندقي، بالتوازي مع رفع معدلات السائحين، والوصول إلى المستهدف بنهاية العام 2028، والذي يتمثل في زيادة عدد الغرف الفندقية إلى نحو 500 ألف غرفة، ورفع معدلات السياح إلى 30 مليون زائر.

وأشارت في ردها على سؤال بوابة بلوم خلال مؤتمر عقد قبل قليل، أن هناك 24 ألف غرفة فندقية من المخطط أن تدخل الخدمة خلال العام الجاري، عبر المشروعات الفندقية التي يجري تنفيذها من قبل شركات القطاع الخاص.

وأوضحت أن هناك 13 مطارا سياحيا في مصر مؤهلة للتوسعة،  وزيادة عدد رحلاتها لتتناسب مع الزيادة المستهدفة في الغرف الفندقية وعدد الزوار الموقعين.

غالبية زائري مصر من دول الخليج

ولفتت نائب وزير السياحة، إلى أن معدلات السياحة العربية خلال العام الماضي سجلت نموا بنحو 45% مقارنة بالعام 2022، مشيرة إلى أن غالبية الزائرين من دول الخليج، موضحة أن خطة الوزارة تتضمن رفع معدلات الزائرين للوصول إلى المستهدف خلال 4 سنوات، وأن تلك الخطوة تتضمن رفع معدلات الغرف الفندقية من جانب وتأهيل المنشآت القائمة.

ومؤخرا أكد المهندس أحمد يوسف، المتحدث الرسمي لوزارة السياحة والآثار، أن القطاع السياحي يعمل فيه نحو 8 آلاف منشأة سياحية، تتمثل في ما يقرب من 1200 فندق، و 2200 شركة سياحية، و16000 مركبة سياحية و3100 بازار و450 مركز غوص وأنشطة بحرية بجانب 500 مطعم مرخص لهم من قبل وزارة السياحة والآثار.

وقال يوسف إنه لتحقيق استراتيجية الوصول إلى 30 مليون سائح، يجب الوصول إلى نحو 450 ألف غرفة، تمتلك منهم مصر حالياً حوالي النصف، بواقع 1199 منشأة فندقية منها 261 عائمة، 235 صديقة للبيئة وذلك وفقاً لموقع وزارة السياحة والآثار الرسمي

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار