Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الربوة تعتزم طرح عقود مقاولات مشروع مكانا في مستقبل سيتي بالربع الأخير من العام

تعتزم شركة الربوة للتطوير العقاري طرح عقود مقاولات مشروع «مكانا» Macana الذي تقيمه في مدينة مستقبل سيتي، في الربع الأخير من العام الجاري، وفق جعفر حسين رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا على إجراءات استخراج القرار الوزاري للمشروع.

وأضاف حسين، أن الشركة تركز بصورة كبيرة على الشق الفندقي بالمشروع، إذ يتضمن فندقا سيتم الإعلان قريبا عن العلامة التي ستديره، والتي ستتولى أيضا إدارة الوحدات الفندقية، وهو ما سيعزز من مكانة الشركة في هذا النشاط، مشيرا إلى أن المشروع سيضم فندق 5 نجوم بإجمالي 300 غرفة فندقية و500 شقة وفيلا فندقية.

وخلال الأسبوع الماضي تعاقدت مجموعة شركات الربوة مع مكاتب استشارية عالمية ومحلية لتصمصم وتقديم الاستشارات الخاصة بالمشروع والإشراف على تنفيذه، تضمنت شركة WATG ، وJLL، وOKOPLAN،Shaker group Consultancy للتصميم والإشراف على التنفيذ لأحدث مشروعاتها Macana بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

وتتولى WATG – Architectural Designer العالمية أعمال وضع المخطط الخاص للمشروع، و مكتب شاكر Shaker group Consultancy أعمال الاستشارات الخاصة للألكتروميكانك ، وأوكوبلان  OKOPLAN ” الاستشاري للمشروع بينما تتولى JLL إدارة المشروع والإشراف على التنفيذ .

ويقع مشروع “Macana” بمنطقة الجولدن سكوير عند مدخل مدينة مستقبل سيتي على مساحة إجمالية 65 فداناً، ويضم أنشطة تجارية وادارية وترفيهية وفندقية ومجمع عيادات طبية فضلا عن المجمع التعليمي.

وأوضح حسين أن إجمالي استثمارات المشروع تصل إلى 10 مليارات جنيه وشهد زيادة نتيجة للمتغيرات الاقتصادية الأخيرة عن الخطة الاستثمارية المحددة في وقت سابق من الشركة والتي تراوحت بين 7 الى 8 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار