Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الذهب في مصر تواصل التذبذب وعيار 21 يتراجع 20 جنيها

واصلت أسعار الذهب في مصر تذبذبها مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء، وسط أنباء عن تغيير الأسعار خلال الساعات المقبلة.

وسجل سعر الذهب عيار 24 في بداية التعاملات اليوم الأربعاء نحو 3188 جنيهًا، مقارنة بنحو 3210 جنبها أمس الثلاثاء. .
فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 ما قيمته 2790 جنيهًا، في مقابل 2810 جنيها في بداية تعاملات أمس، أما سعر الذهب عيار 18 فإنه بلغ في بداية تعاملات اليوم 2391 جنيهًا، مقارنة بسعر أمس والذي سجل فيه 2398 جنيها.

وعلى صعيد سعر الجنيه الذهب فإنه سجل في بداية تعاملات اليوم 22320 جنيهًا.

وتوقعت منصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، ارتفاع أسعار الذهب في مصر على المدى البعيد، بفعل استمرارالأحداث الجيوساسية في المنطقة، بجانب تزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأميركي لدورة التشديد النقدي مع بداية العام المقبل.

وترتبط أسعار الذهب في مصر ارتباطا وثيقا بوضع الجنيه أمام الدولار، وخلال الآونة الأخيرة، بات ملف سعر الجنيه المصري أمام الدولار هو الأبرز على الساحة، سوء على الصعيد الاستثماري لأهمية ذلك على خطط الشركات، وفي الشارع المصري لتأثيره على معيشة المواطنين.

وخلال الأيام الماضية ظهرت آمالا جديدة بشأن قدرة الجنيه المصري على الصمود أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، من خلال ما تم الإعلان عنه الأسبوع المنصرم، من اتفاقيات تمويلية جديدة، وتجديد وديعة الكويت، وجذب استثمارات قطرية، بالإضافة إلى بدء تحركات من قبل الاتحاد الأوروبي وهو ما يأتي وسط صعود في سعر صرف الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار