Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تطرح أراضي متبقية من المرحلة الأولى على المستثمرين خلال شهرين

بكر بهجت

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، طرح أراضي على المستثمرين خلال الشهرين المقبلين، والتي تم تجهيزها من المساحات المتبقية في المرحلة الأولى، وفق اللواء أحمد فهمي فرج المدير العام للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة »بلوم»، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية المتبقية في حدود 5000 فدان.

وتابع أن تلك الأراضي المتبقية، أو ما تعرف بالمتخللات هي التي سيتم الطرح منها، ويجري حاليا تحديد المساحة التي ستطرح، خاصة بعد انتهاء الشركة من إجراءات التسعير والتي تتوافق مع وضع السوق حاليا.

وتقدر المساحة المتبقية من المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية بنحو 5000 فدان لم يتم طرحها على المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا مقارنة بالأسعار الحالية وتقع أغلب هذه الأراضى داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس القطاع العقاري في الشركة، اللواء مجدي أمين، فإن شركة العاصمة الإدارية تنتظر الانتهاء من تخطيط أراضى النهر الأخضر ومنطقة الأعمال المركزية تمهيدا لطرحها للبيع امام المستثمرين والمتوقع ان تشهد ارتفاعا فى أسعارها. وتبلغ مساحة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان وتستوعب 2.5 مليون نسمة.

ونهاية العام الماضي، والأسبوع الماضي، كشف رئيس شركة العاصمة الإدارية المهندس خالد عباس، عن تلقي الشركة عددا من العروض الاستثمارية من دول الخليج لطرح مشروعات جديدة بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى أن شركة العاصمة بدأت في دراسة عددا من المشروعات الجديدة وتتواصل مع مستثمرين كبار بالدول العربية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار