Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تصدر 87 قرارا وزاريا للشركات حتى الآن وتراجع 3 أخرى

بكر بهجت

انتهت شركة العاصمة الإدارية من إصدار 87 قرار وزاري للشركات اللي حصلت على أراضي وبدأت في تنفيذ مشروعاتها، وفق اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري في الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن هناك 3 قرارات وزارية يتم مراجعتها حاليا وسيتم إصدارها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف أمين، أن الشركة تعمل على تسريع وتيرة إنهاء الإجراءات الخاصة بإصدار القرارات الوزارية للشركات حتى يتسنى لها البدء في مشروعاتها، وذلك بالتنسيق بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية، لافتا إلى أن المشروعات غير السكنية تبدأ في مشروعاتها بصورة فورية، عقب الحصول على التراخيص.

وفيما يتعلق بطروحات الأراضي في المرحلة الثانية من المشروع، كشف رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية، أنه حتى الآن لم يصدر قرار ببدء الطرح في تلك المرحلة من مجلس إدارة الشركة، وتعمل الشركة حاليا على تجهيزها بالكامل انتظارا لقرار الشركة.

وتقدر المساحة المتبقية من المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية بنحو 5000 فدان لم يتم طرحها على المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا مقارنة بالأسعار الحالية وتقع أغلب هذه الأراضى داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس القطاع العقاري في الشركة، اللواء مجدي أمين، فإن شركة العاصمة الإدارية تنتظر الانتهاء من تخطيط أراضى النهر الأخضر ومنطقة الأعمال المركزية تمهيدا لطرحها للبيع امام المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا فى أسعارها، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان وتستوعب 2.5 مليون نسمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار