Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

6 شركات مقاولات تطلب اعتمادات مستندية من البنوك بقيمة 100 مليون دولار لأبراج العلمين

بكر بهجت
تقدمت 6 شركات مقاولات عاملة في منطقة الأبراج بمدينة العلمين الجديدة بطلبات إلى عدة بنوك لتوفير اعتمادات مستندية بقيمة 100 مليون دولار، لاستيراد مستلزمات الإلكتروميكانيك الخاصة بتشغيل الأبراج التي تم الانتهاء من تنفيذها، وفق مصادر في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن غالبية المستلزمات سيتم توريدها من خلال شركة كارير الأميركية.
وأضافت المصادر، أن قيمة الدفعة الأولية من الاعتمادات التي تحتاج إليها الشركات تصل إلى نحو 25 مليون دولار، بحسب الاحتياجات اللازمة للشركات لأعمال التشطيبات المقرر تنفيذها خلال الأسابيع المقبلة، موضحة أن الشركات تقدمت بكافة الأوراق والمستندات الخاصة بتلك المستندات وتنتظر رد البنوك.
وتقام مدينة العلمين الجديدة، على نحو 50 ألف فدان تقريبا، ويتم تطويرها خلال خطة تنمية الساحل الشمالى الغربى، والتى صدر قرار جمهورى بتطويرها بإجمالى مساحة تتجاوز أكثر من 700 ألف فدان تقريبا.
وأسندت هيئة المجتمعات العمرانية تنفيذ 15 برجاً بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة لنحو 6 شركات مقاولات بإجمالى مسطح أرض 320 ألف متر مربع تضم مجموعة «سياك» و«أبناء علام» و«أوراسكوم» و«درة» و«ريدكون» و«المقاولون العرب»، ثم أصدرت الهيئة بعد ذلك خطاب نوايا لصالح الشركة الهندسية للصناعات والتشييد «سياك» تمهيدا لتنفيذ 3 أبراج جديدة فى مدينة العلمين الجديدة.
وبحسب بيانات جهاز العلمين الجديدة، فإن منطقة الأبراج تبلغ استثماراتها 30 مليار جنيه، وتضم المرحلة الأولى 15 برجا، تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وتشطيبات الواجهات لها، كما يجري تنفيذ 3 أبراج أخرى، حيث وصلت نسبة التنفيذ في الأبراج إلى الدور 30 من إجمالي 44 دورا، وتم البدء في تنفيذ 5 أبراج أخرى من إجمالي 7 أبراج.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار