Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركتان تتقدمان بعروض لتطوير 50 ألف متر من أصول قطاع الأعمال بالمنصورة

بكر بهجت

تلقت وزارة قطاع الأعمال العام، عرضين من شركتين تطوير عقاري، ترغبان في الدخول في شراكة على تطوير حوالي 50 ألف متر في مدينة المنصورة، ضمن الأصول التابعة للوزارة وتحديدا أراضي شركة مصر لحلج الأقطان، وفق مصادر بالوزارة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن الوزارة لا تزال تدرس الملف وتفاضل ما بين الشراكة أو بيع الأرض للمطورين.

وأضافت المصادر، أن العروض تتضمن إقامة مشروع سكني متكامل وشق تجاري، باستثمارات في حدود 20 مليار جنيه، والعرض الثاني يتضمن مشروع سكني ومجمع طبي إداري تجاري، لافتة إلى أن هناك أراضي أخرى في عدة مناطق سيتم عرضها على المطورين خلال الفترة المقبلة.

وكشفت نشرة «بلوم العقارية» قبل أسبوعين، أن وزارة قطاع الأعمال العام، وصندوق التنمية الحضرية، انتها من تجهيز المرحلة الأولى من أراضي برنامج استثمار الأصول غير المستغلة، بمساحة في حدود 1000 فدان، سيتم طرحها للشراكة مع مطورين، وفق مصادر في الصندوق في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أنه سيتم طرحها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضافت المصادر، أن المساحات التي سيتم طرحها قريبا تشمل 350 فدانا في القاهرة ودمياط والمنيا، ومن المقرر أن يتم الطرح خلال الأسابيع المقبلة، لافتة إلى أن مساحة الأرض التي ستطرح في دمياط تصل إلى 100 فدان، بهدف إقامة مشروع يتضمن 4 آلا وحدة سكنية، فيمتا تصل مساحة الأرض في المنيا إلى 68 فدان لإقامة مشروع يضم 1800 وحدة سكنية.

تخطط وزارة قطاع الأعمال العام، لتحقيق عوائد استثمارية بقيمة تصل إلى 31.5 مليار جنيه، من مشروعات التطوير العقاري التي سيتم إقامتها على أراضي وأصول الشركات التابعة للوزارة، ضمن خطة إعادة الاستغلال التي يجري تنفيذها.

وأكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن استراتيجية الوزارة تستهدف تحقيق أقصى استفادة من الأصول وحسن إدارتها وتعظيم العوائد الاقتصادية منها، والإسهام في دعم الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرا أن العمل على تنفيذ الاستراتيجية يتم من خلال خطط عمل مرنة من حيث تقديم وتأخير الأولويات والتعامل مع المستجدات فى اطار السياسة العامة للدولة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار