Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية المصرية تستثمر 1.7 مليار جنيه في مشروع جايد JAYD بالقاهرة الجديدة

بكر بهجت

تخطط شركة السعودية المصرية للتعمير، لاستثمار 1.7 مليار جنيه في المرحلة الثالثة من مشروع جايد JAYD الذي تنفذه في القاهرة الجديدة، وفق المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأوضح الطاهر أن الشركة بدأت في تسويق المرحلة التي تضم حوالي 700 وحدة، ضمن خطتها البيعية في 2023، موضحا أن الشركة قامت بتسليم 1200 وحدة بالمشروع، تمثل المرحلتين الأولى والثانية، وجاري العمل على المرحلة الثالثة.

BloomGif

وتعتزم الشركة، ضخ ما بين 1.5 و2 مليار جنيه في الإنشاءات وأعمال التنفيذ بمشروعاتها خلال العام الجاري، وفق الجدول الزمني للتسليمات والتي سيكون معظمها خلال 2024، كما تسعى خلال العام الجاري أيضا لإطلاق مشروعات جديدة، سيكون أولها في الساحل الشمالي خلال الأسابيع المقبلة، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، على مساحة في حدود 150 فدان، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع خلال الأسابيع المقبلة.

وفي تصريحات سابقة لنشرة بلوم العقارية، قال الطاهر إن الشركة حققت مبيعات بقيمة 3.3 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري، خاصة مع زيادة الإقبال على العقار باعتباره الاستثمار الآمن، لافتا إلى أن الشركة تستهدف نموا بقيمة تصل إلى 15% في مبيعات العام الجاري، موضحا أن الشركة حققت 12 مليار جنيه خلال العام 2022.

وكشف أن الشركة دخلت في محادثات مع بنوك للحصول على قروض بقيمة 4.5 مليار جنيه لمشروعي سنترال في التجمع الخامس، وبلوفير في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن المحادثات بدأتها الشركة بالفعل مع القطاع المصرفي، وفور الوصول إلى مرحلة متقدمة سيتم الإعلان عن التفاصيل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار