Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المجتمعات العمرانية تبيع أراضي بقيمة تتخطى 120 مليار جنيه خلال 3 أشهر

بكر بهجت

وصلت قيمة الأراضي التي باعتها هيئة المجتمعات العمرانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى أكثر من 120 مليار جنيه، وتحديدا من بداية العام حتى نهاية الأسبوع الماضي، وفق مصادر في الهيئة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن الإيرادات الخاصة بتلك الأراضي وصلت لحوالي 25 مليار جنيه تمثل المقدمات التي تم تحصيلها.

وأضافت المصادر، أن عدد قطع الأراضي التي تم بيعها تصل إلى نحو 130 قطعة، مختلفة المساحات والأنشطة، وتعمل الهيئة حاليا على زيادة عدد القطع التي يتم طرحها للمستثمرين، وتسريع وتيرة الطروحات، لتلبية الطلب المتزايد من جانب، ورفع إيراداتها من جانب آخر.

وشهد العام الماضي تقدم حوالى 3449 طلب تخصيص، لعدد 1034 قطعة أرض بمساحة 3915 فدان، وفق الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان، لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية.

وفي ديسمبر الماضي، وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص الأراضي للمستثمرين الأجانب بشكل مباشر دون التقيد بالمشاركة في المزايدات التي تطرحها الهيئة شريطة سداد كامل قيمة الأرض بالدولار وتحويلها من خارج مصر.

وأكد الدكتور وليد عباس، أن القرار سيساهم في جذب تدفقات دولارية إلى مصر في ظل اهتمام كثير من المستثمرين الأجانب بالحصول على الأراضي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار