Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

3 شركات عقارية تبدأ محادثات لإطلاق مشروعات في السوق السعودي الفترة المقبلة

بكر بهجت

بدأت 3 شركات عقارية في محادثات مع شركاء من الجانب السعودي، لإطلاق مشروعات في المملكة خلال الفترة المقبلة، وفق مصادر على صلة بالمحادثات، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتة إلى أن الشركات التلاتة هي الأهلي صبور وماونتن فيو وأكام الراجحي.

وأضافت المصادر، أن الشركات الثلاثة قامت بتنظيم زيارات للملكة خلال الأسبوعين الماضيين لاستكشاف الفرص المتاحة، والبدء في دراسة العديد من المشروعات، بما يتوافق مع خطة السعودية، في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده خلال العامين الماضيين، ووتوجيه العديد من الشركات بوصلتها نحو اقتناص حصة من الأعمال التي تجري هناك.

وفي شهر مايو الماضي، كشف المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور، عن عزم الشركة التوسع خارجيا والتوجه للاستثمار فى السعودية وتنفيذ مشروعات عقارية متنوعة لجذب أكبر عدد من العملاء وفتح أسواق جديدة، دون أن يكشف أي تفاصيل بشأن تلك الخطوة.

وتعمل شركة الأهلي صبور حاليا على مشروعات في الساحل الشمالي ومستقبل سيتي، والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد، تصل استثماراتها إلى أكثر من 50 مليار جنيه، حيث تنفذ مشروع «KEEVA» بالسادس من أكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ومشروع «ذا سيتي أوف أوديسيا» بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، و«ذا جرين سكوير» بالشراكة مع «دار المعالي» السعودية و«لافينير» ومشروع «آريا» بالشراكة مع شركة «منازل» الكويتية ومشروع «Rare» بمستقبل سيتي، ومشروعي «أمواج» و«جايا» بالساحل الشمالي.

وعلى صعيد شركة ماونتن فيو، فإنها وقّعت في نوفمبر الماضي، اتفاقية تعاون مع مجموعة عمر قاسم العيسائي الاستثمارية لتكوين شركة مشتركة في مجال التشييد والبناء والتطوير العقاري، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية في المملكة.

وأشارت المصادر، أن شركة ماونتن فيو عقدت سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوعيين الماضيين، مع ممثلين لشركة العيسائي، لدراسة عدة فرص سيتم الاستقرار على إحداها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وخلال الفترة الأخيرة، بدأت شركة ماونتن فيو في مفاوضات على أراضي جديدة، وفق وائل لطفي الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك لتنفيذ الخطة التوسعية التي وضعتها الشركة داخل السوق المصري، لافتا إلى أن الشركة ستعمل على ضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية المشروعات القائمة، وإطلاق مشروعات ضخمة تلبي احتياجات السوق العقاري المصري.

أما شركة أكام الراجحي، والتي تم تأسيسها في مارس الماضي، بالشراكة بين مجموعة الراجحي وشركة أكام للتطوير العقاري، فإنها أطلقت أول مشروعاتها في الساحل الشمالي، على مساحة 125 فدان، ووجهت الشركة بوصلتها نحو المملكة للاستفادة من الإمكانيات وقاعدة العملاء التي تتمتع بها مجموعة الراجحي في المملكة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار