Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

3 شركات تطلب 4.5 مليون متر أراض للتطوير الصناعي من العاصمة الإدارية الجديدة

بكر بهجت

تلقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، طلبات مبدئية من 3 شركات منهم IDG، وبولاريس باركس، للتطوير الصناعي، للحصول على أراضي في المنطقة الصناعية التي سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية من المدينة، وفق مصادر على صلة بالمفاوضات، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن المساحة المطلوبة في حدود 4.5 مليون متر.

وتابعت المصادر، أنه سيتم دراسة العروض خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد عرض الملف على اللجنة التي تم تشكيلها بين هيئتي المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية.

وبداية الشهر الجاري، كشف المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن اتجاه الشركة لإقامة منطقة صناعية ضخمة بجنوب طريق العين السخنة، على أن يتم طرحها على المطورين الصناعيين قريبا، متوقعا أن تشهد طلبا مرتفعا، ولاسيما أن تصميمها سيراعى تلبية كافة احتياجات المستثمرين. وأكد أن شركة العاصمة الإدارية تعمل على تيسير كافة الإجراءات أمام المستثمرين، لضمان استمرار نجاح المشروع وتحقيق مزيد من الإنجازات.

وفيما يتعلق بأعمال المرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الإدارية، قال «عباس» إن الشركة تطرح مشروعات تنفيذ البنية التحتية للمرحلتين الثانية والثالثة من العاصمة الإدارية الجديدة بعد الانتهاء من اكتمال مرافق المرحلة الأولى بالكامل، منوها بأنه تم التعاقد مع 4 مكاتب استشارية عالمية لوضع تصميم لمرافق المرحلتين الجديدتين.

وأعلن مجلس الوزراء، الأسبوع الماضي، عن ضوابط جديدة لعودة توفير الأراضي بنظام المُطوّر الصناعي، وأهمها أن يكون ذلك في مدن الجيل الرابع، وأن تكون هناك ضوابط للمساحات المخصصة، وكذا متابعة أعمال التنمية للأراضي المخصصة.

وأعلن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، خلال الاجتماع إلى أن 7 مطورين صناعيين تقدموا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ للحصول على أراضٍ لتطويرها، بمساحات مقترحة تصل إلى نحو 13 مليون متر مربع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار