Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسترليني يقترب من أعلى مستوياته في 3 أشهر  مع ضعف الدولار  وانتعاش الذهب

 

كتب- محمد عوض:

انخفض الدولار الأميركي بحدة اليوم عقب نشر أحدث مؤشر لأسعار المنتجين في الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما ذكرت منصة هيلينك شبيبنج نيوز الدولية.

أفاد مؤشر أكتوبر أن تضخم أسعار المنتجين تباطأ أكثر من المتوقع.

أسعار المنتجين وإبطاء وتيرة الفائدة

 

غالبًا ما تتغذى أسعار المنتجين على المستهلكين في الأشهر اللاحقة، لذلك يُنظر إلى التراجع في مؤشر أسعار المنتجين لشهر أكتوبر على أنه إشارة أخرى للتضخم في الولايات المتحدة وإنه في اتجاه هبوطي.

وستزيد بيانات اليوم التوقعات بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع ديسمبر والاجتماعات المقبلة، حيث يتوقع أن يرفع الفائدة ما بين 50 إلى 75 نقطة أساس في معدلات الفائدة ، لمنع التضخم من الإنفلات.

وسبق وقالت تكهنات بانخفاض حاد في أسعار صرف الدولار الأميركي في الأسابيع الأخيرة.

الجنيه الإسترليني يفوق الدولار

وأدى انخفاض الدولار الأميركي إلى دفع سعر صرف الجنيه الإسترليني إلى الإرتفاع أمام الدولار، وذلك إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر تقريبًا.

مع ذلك، قد يكافح الجنيه الإسترليني لتعزيز هذه المكاسب.
وسيشهد النصف الثاني من هذا الأسبوع نشر مؤشر أسعار المستهلك في المملكة المتحدة وميزانية الخريف، مما قد يؤدي إلى تقلبات جديدة في الجنيه الإسترليني.

ودعم الذهب واليورو  أرباحهما، مع تراجع مؤشر الدولار مؤخرًا، حيث اقترب سعر أونصة الذهب من أعلى مستوى له في 3 أشهر، أما اليورو فيقترب من أعلى سعر له في 4 أشهر.

وسجل سعر الذهب تراجعًا على مدى 7 أشهر متتالية منذ أن سجل تقريبا أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2070 دولارا للأونصة.

ويشهد شهر نوفمبر الحالي قفزة في سعر الذهب، فقفز بحوالي 170 دولارا في الجلسات العشرة الماضية، واقترب من أعلى مستوى له في 3 أشهر وكان حينها عند 1808 دولارات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار