Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة الإسكان تبيع 71 قطعة أرض بالدولار لمستثمرين من الخارج بالتخصيص الفوري

بكر بهجت

انتهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من تخصيص 71 قطعة أرض خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، بالدولار، وذلك لمستثمرين ولشركات من خارج مصر، وفق تصريحات الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون الهيئة، لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك الأراضي تم تخصيصها بأنشطة مختلفة وفي أكثر من مدينة جديدة.

وأضاف عباس أن المساحات التي تم تخصيصها وسداد قيمتها بالدولار تمثل نحو 30% من إجمالي الأراضي التي تم تخصيصها منذ بداية العام الجاري، وحتى الشهر الماضي، لافتا إلى أن الهيئة تدرس العديد من الطلبات من شركات بالداخل والخارج وسيتم البت فيها بأسرع وقت ممكن.

وبداية الشهر الجاري، كشف الدكتور وليد عباس في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية»، أن هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من بيع 1145 فدان، موزعة على 236 قطعة أرض، بآلية التخصيص الفوري، منذ بداية العام الجاري وحتى الشهر الماضي، مشيرا إلى أن طلبات الشركات والمستثمرين للحصول على أراضي لا تتوقف، وفي تزايد مستمر وتسعى الهيئة لتلبيتها لتحقيق أهداف التنمية العمرانية.

ومؤخرا انتهت هيئة المجتمعات العمرانية، من تجهيز حوالي 10 آلاف فدان لطرحهم على المستثمرين بآلية التخصيص الفوري خلال الفترة المقبلة، وفق مصادر بالهيئة لنشرة «بلوم العقارية»، لافتة إلى أن تلك الأراضي من المقرر طرحها خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، على أن يتم زيادتها وفق حاجة السوق.

وأضافت المصادر، أن المساحات الجديدة موزعة على أكثر من 300 قطعة، في كافة المدن الجديدة، وخاصة العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، إذ أن اهتمام الهيئة ينصب بقوة خلال الفترة المقبلة على المدينتين، موضحة أن جزء كبير من المشروعات المخطط إقامتها ستكون متعددة الاستخدامات.

وخلال الشهر الماضي، كشف عباس، أن الهيئة طرحت 1955 قطعة أرض بأنشطة متنوعة بآلية التخصيص الفورى خلال العام الجاري 2022، وتم تخصيص 757 قطعة أرض منها، مشيرا إلى أن الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية تستهدف جذب العمالة للمدن الجديدة لتنميتها وزيادة معدلات تنفيذ المشروعات بها.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل فى الوقت الحالي على ملف إصدار الرخصة الإلكترونية للتسهيل على المطورين العقاريين والمستثمرين الراغبين في استخراج التراخيص والأوراق اللازمة لمشروعاتهم.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار