Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البورصة المصرية تنهي تعاملات الإثنين في المنطقة الحمراء

أغلقت البورصة المصرية جلسة اليوم الإثنين على انخفاض جماعي للمؤشرات، متأثرة بعمليات بيع من جانب المستثمرين المصريين، في حين اتجهت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء.

تراجع المؤشرات الرئيسية

تراجع المؤشر الرئيسي EGX30 بنحو 0.18% ليصل إلى مستوى 52.585 ألف نقطة، كما انخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.20% مسجلًا 15.728 ألف نقطة.

فيما سجل مؤشر EGX100 متساوي الأوزان تراجعًا بنسبة 0.19% لينهي التعاملات عند مستوى 21.550 ألف نقطة.

رأس المال السوقي وقيم التداول

بلغ رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 3.7 تريليون جنيه بنهاية التداولات، بينما وصلت قيمة التعاملات إلى نحو 9.2 مليار جنيه.

اتجاهات المستثمرين خلال الجلسة

أظهرت تعاملات المستثمرين اتجاه المصريين نحو البيع بصافي قيمة 124.7 مليون جنيه، مقابل صافي مشتريات للعرب بقيمة 42.9 مليون جنيه، وللأجانب بنحو 81.8 مليون جنيه.

أداء الأسهم المقيدة 

على صعيد حركة الأسهم، ارتفعت أسعار 66 ورقة مالية خلال الجلسة، بينما تراجعت أسعار 140 سهمًا، في حين استقرت 16 ورقة مالية عند مستوياتها السابقة دون تغيير.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار