
أعلنت وزارة الإسكان عن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع زهرة العاصمة بمدينة بدر، تنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باستيعاب جميع العاملين المنتقلين إلى العاصمة الجديدة بمختلف الوزارات والجهات، والمتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن المشروع.
الإسكان تبدأ صب أول عمارة بالمرحلة الرابعة من مشروع زهرة العاصمة
وأوضحت وزارة الإسكان، أنه تم الانتهاء من صب الخرسانة العادية لأول عمارة، تمهيدًا لاستكمال مراحل التنفيذ، في خطوة تمثل بداية فعلية للأعمال، بما يدعم جهود الدولة في توفير سكن ملائم للعاملين بالعاصمة الجديدة.
وأكدت الوزارة أن «زهرة العاصمة» يُعد أحد مشروعات الإسكان المخصصة للعاملين المنتقلين، حيث تم تصميمه وفق أعلى المعايير التخطيطية والخدمية، بما يضمن توفير بيئة سكنية متكاملة تضم وحدات سكنية وخدمات أساسية، إلى جانب سهولة الربط بشبكة الطرق ووسائل النقل المؤدية إلى العاصمة الجديدة.
تنفيذ 463 عمارة ضمن «زهرة العاصمة» لاستيعاب العاملين بالعاصمة الجديدة
وأضافت وزارة الإسكان أن المرحلة الرابعة من المشروع تتضمن نحو 463 عمارة، بإجمالي أكثر من 11 ألف وحدة سكنية، بمساحات متنوعة تتراوح بين 103 و123 مترًا مربعًا، كاملة التشطيب، فضلًا عن تزويد العمارات بمصاعد كهربائية.
وتقع هذه المرحلة على مساحة 268 فدانًا، لتستوعب جميع العاملين المنتقلين الذين تقدموا للحصول على وحدات سكنية خلال الفترة الماضية ولم يحالفهم الحظ، بما يحقق لهم الاستقرار الأسري والاجتماعي.







