Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيرميس تعلن إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة استحواذ أغذية الإماراتية على مجموعة AUF

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للمجموعة المالية هيرميس، في تقديم الخدمات الاستشارية لكلٍ من الشركاء المؤسسين لمجموعة «AUF» وشركة «تنمية كابيتال فينتشر للاستثمار المباشر» (TCV) في إبرام إتفاق إستراتيجي بخصوص مجموعة «AUF» مع «مجموعة أغذية» الإماراتية، المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات بالمنطقة.
وقال بيان هيرميس، إن هذه الصفقة بمثابة بداية فصل جديد في مسيرة نمو مجموعة «AUF» لتعزيز معدلات النمو في قطاعاتها الرئيسية وكذلك توسعاتها في الأسواق الخارجية، فضلًا عن إتاحة الفرصة لتحقيق أهدافها وتنمية حضورها الجغرافي في السوق المصري وسوق الإمارات العربية المتحدة وخارجها.
وقال ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذه الصفقة الهامة تعد بمثابة خطوة رئيسية لمجموعة AUF نحو التعجيل في تنفيذ الأهداف التوسعية وتنمية العمليات التشغيلية في الأسواق الإقليمية بجانب السوق المصري ودولة الإمارات التي دخلتها المجموعة مؤخرًا.
وأضاف العيوطي أن مجموعة «AUF» نجحت في ترسيخ علامتها التجارية المميزة، بفضل شبكة منافذ البيع بالتجزئة المباشرة للعملاء التي تنفرد بها ومدعومة بمسيرتها المميزة في تطوير وابتكارالمنتجات التي تواكب اتجاهات السوق.
وأشار إلى أن هذه الصفقة تعد شهادة على إقبال المستثمرين من كبرى المؤسسات الدولية على الاستثمار في الشركات المصرية الرائدة ذات الكفاءة العالية والقادرة على التطوير المستمر وتوسيع نطاق عملياتها على الساحتين المحلية والإقليمية.
ولفت البيان إلى أنه عند إتمام هذه الصفقة، سوف تمتلك مجموعة «أغذية» 60٪ من مجموعة «AUF» ، بينما سيحتفظ الشركاء المؤسسين لمجموعة «AUF» بحصة إجمالية 30٪ من أسهم الشركة مع الاستمرار في إدارتها مع تلقي الدعم التشغيلي اللازم من مجموعة «أغذية» استنادًا إلى خبرتها في الأسواق الإقليمية. وستستمر شركة «تنمية كابيتال فينتشر للاستثمار المباشر» (TCV) في المساهمة بنسبة 10٪ من مجموعة «AUF».
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار