Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

3 شركات جديدة تتقدم لمناقصة إدارة الجراجات الذكية في العاصمة الإدارية

بكر بهجت

تقدمت 3 شركات جديدة للمنافسة على عقد إدارة الجراجات الذكية في العاصمة الإدارية الجديدة، والخاص بالمرحلة الأولى، وفق ما أكده اللواء عادل الزميتي، رئيس قطاع الخدمات، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك الخطوة أدت إلى تأجيل قرار التعاقد مع التحالف الإماراتي الكندي.

وأضاف الزميتي، أن الشركات الثلاثة إحداها مصرية، والثانية فرنسية والثالثة إنجليزية، دون أن يفصح عن أسماء الشركات، لافتا إلى أن الشركة تدرس حاليا الملفات الأربعة فنيا، ومن ثم سيتم دراستها ماليا، على أن يتم الاستقرار على إحداها خلال الشهرين المقبلين.

وكانت شركة العاصمة الإدارية، توصلت إلى اتفاق مع تحالف إماراتي كندي، على تولي إدارة الجراجات، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» من مصادر في الشركة، مشيرة إلى أن مسؤولو التحالف قدموا ملفا كاملا عن المشروع للشركة، يضم كافة الملاحظات اللي طلبتها شركة العاصمة الإدارية.

وأضافت المصادر، أن التحالف كان ينتظر خلال الفترة الماضية انتهاء شركة العاصمة من صياغة العقود، وتحديد موعد التوقيع، إذ تم عقد أكثر من جلسة بين الطرفين للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، لافتة إلى أنه من المتوقع ألا تزيد مدة العقد عن 10 سنوات.

وأضافت المصادر أن التحالف يتكون من شركتين، إحداهما إمارتية وستكون مسؤولة عن الشق الاستثماري، والأخرى كندية وهي التي تمتلك الخبرات في هذا المجال، وتم عقد عدة جلسات معهما من خلال مسؤولي شركة العاصمة الإدارية، إذ أن الملف يتم تنفيذه بالتعاون بين قطاع الخدمات وقطاع التكنولوجيا والقطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية.

ومؤخرا أعلن اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة تتضمن أكبر مركز للجراجات العمومية على مساحة 105 فدان، وبسعة تصل إلى 44 ألف سيارة لاستيعاب احتياجات قاطنى المدينة خلال الفترة المقبلة.

ولفت عابدين إلى أن الشركة انتهت من إنشاء منطقة جراجات خاصة بداخل الحي الحكومي، كما تضم كل منطقة سكنية توفير مساحات خاصة لجراجات السيارات لضمان أفضل استغلال للمساحات وإتاحة الاستخدام الآمن لشوارع العاصمة والمقرر أن تتحول إلى متحف متكامل يضم أعمالا فنية متعددة فضلا عن مساحات خاصة بممشى المواطنين بالإضافة إلى الخدمات العامة على الطريق، إلى جانب الخدمات الإعلانية وخدمات المرور.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار