Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزيرة التضامن الاجتماعي: الفقراء أكثر المتضررين من عدم الاتزان البيئي 

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن دور للتضامن الاجتماعي هو مشاركة كل المصريين الحديث والاهتمام بماهية البيئة.
وأضافت في كلمتها خلال تدشين مجلة حماة البيئة، أن ملف البيئة مبني على سياسات عالمية، وليس هناك فصل بين ما هو محلي وعالمي فيها، مشيرة إلى أن الفقراء هم أكثر المتضررين من عدم الاتزان البيئي، فمن العدالة الاجتماعية أن يتمتع الجميع ببيئة نظيفة، وهو ما تعمل عليه الحكومة من خلال مشروعات تطوير الريف المصري.

ومن جانبه قال أشرف رشاد النائب الأول لحزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية في البرلمان، إن تدشين أول مجلة بيئية بالتزامن مع جهود الدولة لاستضافة مؤتمر cop27 بشرم الشيخ أمر ضروري للغاية ويأتي في إطار التوعية بأهمية إيلاء قضايا حماية البيئة والمناخ أولوية كبرى.
من جهته، قال طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان ورئيس غرفة التطوير العقاري، إنه يتطلع لرؤية ملفات وقضايا البيئة ذات العلاقة بالإسكان في الاصدارات الصحفية، مثل البناء الأخضر الذي أصبح يحتل مساحة واسعة من مناقشات المطورين العقاريين مع التوجه نحو زيادة المسطحات الخضراء داخل المدن الجديدة.

 

حضر الاحتفال، المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، والمهندس حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة والنائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة.
كما شارك في الحفل، النائبة ألفت المزلاوي أمين سر لجنة القوى العاملة، والدكتور محمد زيادة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيرتن للاستشارات، والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار