Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة العاصمة الإدارية تستقبل وفد شباب دبلوماسي من جامعة سنجور

استقبلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مجموعة من شباب الدبلوماسيين من الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للفرانكفونية من طلاب جامعة سنجور، الجامعة الدولية الناطقة بالفرنسية للتنمية الإفريقية، تكون الوفد الزائر من عدد 100 دارس وذلك للتعرف على معالم العاصمة الإدارية، وما تم تنفيذه من مشروعات.

البرنامج التدريبي للجامعة

تأتي هذه الزيارة، في إطار البرنامج التدريبي للجامعة هذا ويتولى هؤلاء الدارسين مهام قيادية داخل وزارات دولهم، تهدف الزيارة إلى توضيح التوجه المصري نحو الجمهورية الجديدة، وإبراز التقدم المصري في البنية التحتية، واستعراض قدرات الشركات المصرية في إدارة وتنفيذ المشاريع العملاقة ذات أهمية سياسية وتنموية كشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

زيارة المعالم الحضارية

وفي مستهل الزيارة، زار طلاب جامعة “سنجور” الدولية الناطقة بالفرنسية للتنمية الإفريقية، عدد من المعالم الحضرية والمشاريع الضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة، مثل الحي الحكومي، وساحة الشعب، ومدينة الفنون والثقافة، ومنطقة ساري العلم، بالإضافة إلى مسجد مصر والكاتدرائية، كما أتيحت للطلاب فرصة فريدة لاستكشاف هذه المعالم عن كثب والتعرف على إمكانياتها.

مشروع السيارات الكهربائية

في سياق آخر، أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بالتعاون مع وزارة النقل عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع السيارات الكهربائية بالعاصمة، وذلك تحت إشراف وزارةالنقل، والتي تتضمن في مرحلتها الاولي 10 سيارات لخدمة المواطنين والمترددين على المدينة من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، تتبع شركة Electric CapitalCab.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بوزارة النقل، بحضور كلا من الفريق كامل الوزير وزير النقل، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة .

وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة وهوما يتماشى مع خطة الدولة نحو التحول لإستراتيجية النقل الأخضر التي تتبناها الدولة ووزارة النقل الفترة الحالية، كما أن السيارة لا تصدر أصواتًا مرتفعة أو انبعاثات للعوادم، وأضاف سعداء بالشراكة مع شركة السويدي بلج لخدمة السيارات الكهربائية المسؤولة عن مشروع شحن السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية.

ومن جانبه صرح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، بأن السيارات تتمتع بدرجة عالية من الأمان للركاب، فجميعها مراقبة بكاميرات مراقبة من الداخل والخارج، وأجهزة تحديد الموقع GPS، وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي، وهذا يعكس حرص الشركة، علي سلامة المواطنين وسهولة التنقل داخل العاصمة الإدارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار