Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سفارة اليمن تبحث إجراءات انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة

بحث المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة لشركة ACUD ، إجراءات انتقال مقر سفارة اليمن إلي الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك خلال استقباله خالد محفوظ بحاح سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة، والوفد المرافق، في إطار تعزيز التعاون والتواجد الدبلوماسي في الحي.

 

وأعرب عباس عن ترحيبه الشديد بقرب انتقال السفارة اليمنية إلى العاصمة الإدارية الجديدة كما أكد قوة العلاقات التي تربط بين البلدين في جميع المجالات وتوجه الدولة المصرية بالتعاون وتيسير كل الإجراءات اللازمة لانتقالات كل السفارات الي العاصمة الإدارية الجديدة وعلي راسها سفارات الدول العربية الشقيقة.

 

وأضاف: ندعم كل فرصة للشراكة والتعاون مع الجمهورية اليمنية، سياسياً واقتصادياً، وسنظل نسعى لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات.

 

من جانبه قال خالد بحاح سفير الجمهورية اليمنية: نهنئ مصر على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وسرعة الإنجاز في المشروع يجسد مجهودات الدولة المصرية في كل المجالات، كما أكد رغبة بلاده في نقل مقر سفارة اليمن من مكانها الحالي الي الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

تلي اللقاء تنفيذ زيارة ميدانية الي الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تم الوقوف على المشروعات الجاري تنفيذها بالحي ونسب الإنجاز في كامل الحي وتفقد المواقع المختلفة تمهيدا لنقل مقر السفارة.

 

وفي سياق أخر  تستعد أيضا سفارة جمهورية كوت ديفوار، للانتقال إلى مقرها الجديد إلى الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث استقبل المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ACUD، لوسين كواكو، رئيس البعثة في سفارة جمهورية كوت ديفوار والوفد المرافق له، أمس لمناقشة انتقال مقر سفارة جمهورية كوت ديفوار الي الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتواجد الدبلوماسي في الحي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار