Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

برنامج الأمم المتحدة ومؤسسة آل مكتوم يطلقان مبادرة مهارات المستقبل للجميع

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة يطلقان مبادرة “مهارات المستقبل للجميع” بالتعاون مع “كورسيرا” فيتسع دول عربية منها مصر

على هامش الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، واحتفاءً بمرور 15 عامًا على الشراكة التعاونية بينهما، أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبالشراكة مع “كورسيرا”، إحدى أكبر منصات التعليم عبر الإنترنت فيالعالم، عن إطلاق مبادرة “مهارات المستقبل للجميع” (FutureSkills4All)، وهي مبادرة ملهمة تهدف إلى تقديم منح دراسية لتحسين وصقل مهارات آلافالمواطنين في جميع أنحاء منطقة الدول العربية، بما يساهم في إعدادهملوظائف المستقبل ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المنطقة.
وبهذه المناسبة، قال عبد الله الدردري، الأمين العام المساعد للأممالمتحدة، المدير المساعد، ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية فيبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي: “يتطلب تطوير المهارات لمواجهة تحديات القرن الـ 21 تعاونًا كبيرًا، وابتكارًا خلاقًا، وستشكل مبادرة ’مهارات المستقبل للجميع‘ فرصة للتمتع بفرص متساوية وسهلة للوصول إلى التعليم الجيدوالتدريب اللازم على المهارات المطلوبة. نحن على ثقة تامة أن هذه المبادرة ستمهد الطريق أمام آلاف الأشخاص للاستفادة من فرص التوظيف المتاحةفي المستقبل، وتعزز سعينا لتحقيق رؤية خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في منطقة الدول العربية”.

ومن جهته، قال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: “في الوقت الذي تواصل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة رحلتها في التقدم والابتكار، تأتي مثل هذه الشراكاتلتعكس رؤية دولتنا المتمثلة في تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للمستقبل”.

وستكون المبادرة، في مرحلتها الأولية، متاحةً لـ 5,500 مواطن عربي في تسع دول عربية، بما في ذلك الجزائر، ومصر، والعراق، والأردن، ولبنان، والمغرب، والسعودية، وتونس، والإمارات العربية المتحدة. وهي متوفرة للخريجين الجدد، ورواد الأعمال، والباحثين عن عمل، مع التركيز على الأشخاص من المجتمعاتالمحرومة والضعيفة. كما تسعى المبادرة إلى تمكين الشركات متناهية الصغروالصغيرة والمتوسطة، وكذلك المؤسسات العامة، من تعزيز مهارات القوىالعاملة لديها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار