Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

يشارك البنك المركزي المصري، بالتعاون مع القطاع المصرفي، في تمويل وتنفيذ مشروعات ذات أولوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تطلقها المجموعة الوزارية للتنمية البشرية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

تستمر مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لمدة 100 يوم، وتهدف إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية والشمول المالي.

وقال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك يحرص على دعم جهود الدولة للتنمية في كافة المجالات من خلال مجموعة من المبادرات الرائدة التي تهدف إلى النهوض بالمجتمع وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأضاف: تأتي مشاركتنا في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتنفيذ مشروعات ذات أثر ملموس في قطاعات الصحة والتعليم والشمول المالي، وهو ما يعزز أهداف المبادرة ويشكل نموذجًا للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة.

مشروعات قومية يشارك بها البنك المركزي

  • القضاء على قوائم الانتظار: بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق مواجهة الطوارئ الطبية وعلاج الأمراض الوراثية والنادرة لتركيب دعامات وقسطرة وإجراء عمليات القلب المفتوح، وتوفير 4000 مفصل لجراحات العظام، وتغطية جراحات زراعة القرنية في جميع المحافظات، وتمويل عمليات جراحية متنوعة.
  • تطوير المستشفيات الجامعية: تمويل إنشاءات جديدة، وتطوير المباني، وتوفير التجهيزات والأجهزة الطبية في مستشفيات جامعة القاهرة، والمدينة الطبية بعين شمس، والمعهد القومي للأورام.
  • تجهيز مركز قومي لزراعة الكبد: إعداد وتجهيز الأجهزة الطبية لأول مركز قومي لزراعة الكبد في مصر والشرق الأوسط التابع لجامعة المنصورة.
  • مبادرة صحتك أمانة: بالتعاون مع مؤسسة بهية للكشف المبكر عن أورام الثدي.
  • تطوير المدارس الفنية: المساهمة في تطوير 100 مدرسة فنية للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ووزارة التربية والتعليم.
  • المنح الدراسية: تقديم منح دراسية كلية وجزئية في عدد من الجامعات المصرية.

أنشطة الشمول المالي

وتشمل مشاركة البنك المركزي المصري في المبادرة أيضًا، فعاليات الشمول المالي التي سيتم تنظيمها خلال سبتمبر وأكتوبر وديسمبر 2024، إلى جانب مشاركة القطاع المصرفي في مبادرة حياة كريمة.

وتتضمن الأنشطة فتح حسابات بنكية بدون مصاريف وبدون حد أدنى، إصدار بطاقات مدفوعة مقدمًا، فتح محافظ الهاتف المحمول، الترويج للمنتجات المصرفية، وتوفير التمويل للمشروعات متناهية الصغر، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة متنوعة للتوعية والتثقيف المالي بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات الصلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار