Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أوراسكوم للتنمية تطلق مبادرة «مفاتيح الحياة»

أطلقت أوراسكوم للتنمية، اليوم مبادرة “مفاتيح الحياة” والتي تهدف إلى إثارة الحوار المجتمعي حول تطوير مجتمعات عالمية نابضة بالحياة وفقاً لاحتياجات وتطلعات المجتمع المتغيرة.

المجتمعات العمرانية

تسعى أوراسكوم للتنمية إلى تحويل هذه المبادرة إلى واقع ملموس من خلال التواصل الفعّال مع قاطني المجتمعات العمرانية، وقادة القطاع العقاري، والخبراء، والمهتمين بالعقارات، والجمهور من مجتمعات وفئات سكّانية متنوعة.

مبادرة مفاتيح الحياة

 وتعتمد مبادرة “مفاتيح الحياة” بصورة رئيسية على استطلاع الرأي الذي أجرته “”YouGov، وهي شركة عالمية متخصصة في أبحاث وتحليل البيانات، بمشاركة أكثر من 3600 شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف استكشاف أحدث الاتجاهات العالمية التي يتطلع إليها قاطني المجتمعات العمرانية فيما يخص نمط حياتهم المفضل.

وقال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، نتطلع لتطوير مدن مستدامة ووجهات عقارية عمرانية عالمية تتوافق مع متطلبات المجتمع بناءً على رؤية مشتركة وتفتح مبادرة “مفاتيح الحياة” التي أطلقتها أوراسكوم للتنمية، حواراً على مستوى عالمي لإعادة تعريف الحياة المجتمعية وتقديم منظور جديد لمستقبل مجتمعات مزدهرة ومستدامة.

المكان المثالي

أكد الحمامصي أن نتائج بحث “مفاتيح الحياة” الذي أجرته الشركة، أظهرت أن 43% ممن تم استطلاع رأيهم لا يشعروا بأنهم يعيشون في المكان المثالي، وترتفع هذه النسبة بين الشباب إلى 58%، مما يؤكد وجود حاجة مُلحّة لتصميم وإقامة مجتمعات مستقبلية تلبي تطلعاتهم المتغيرة وتوفر لهم بيئة عيش أكثر تفاعلاً واستدامة.

وأشار إلى أن النسخة الأولى من مبادرة “مفاتيح الحياة”، تهدف إلى وضع تعريف جديد للمجتمع في العالم المعاصر، وقد توصل البحث إلى أن الشعور بالانتماء هو ركن أساسي في بناء المجتمعات، حيث أكد 80% من المشاركين في الدراسة على أهمية هذا الشعور.

واختتم عمر الحمامصي بقوله: “تجسد هذه المبادرة التزامنا بفهم احتياجات وتطلعات الأفراد المتغيرة. ومن خلال دمج رؤى خبراء عالميين، مثل جوليا باكهاوس، مؤسسة شركة “Flux Architects” و مشارك في كلية بارتليت للهندسة المعمارية في جامعة لندن.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول “مفاتيح الحياة” من أوراسكوم للتنمية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني kol.orascomdevelopment.com

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار