Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كيف حققت مصر 11 مليار دولار إيرادات من السياحة خلال 9 أشهر؟.. فيديوجراف

عادت الحياة من جديد للسياحة المصرية، وبدأت تتعافى بعد سنوات من الضعف نتيجة لحائجة كورونا التي اجتاحت العالم خلال السنوات الماضية، وجذبت مصر نحو 13 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وحققت نحو 11 مليار دولار 11 مليار دولار إيرادات من السياحة خلال هذه الفترة.

 

 

ومن المتوقع زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر إلى نحو 15 مليون سائح بنهاية 2023، دون تغيير عن المستهدف منذ بداية العام، رغم التغيرات الجيوسياسية التي شهدتها المنطقة منذ بداية الربع الأخير من العام الحالي، في أعقاب الحرب على غزة، بحسب غادة شلبي، نائبة وزير السياحة.

وقدّرت نائبة وزير السياحة، الإيرادات المتوقعة لمصر من القطاع السياحي بنهاية العام الحالي بنحو 14 مليار دولار، بزيادة تلامس 15% عن العوائد المحققة في 2022 والتي تجاوزت 12.2 مليار دولار.

ويبلغ متوسط عدد الليالي السياحية في مصر حاليًا نحو 9 ليالي للسائح الواحد، بحسب تقديرات سابقة لوزير السياحة أحمد عيسى.

ووفقًا للتقديرات لعدد الوافدين ومتوسط الإنفاق اليومي، فإن مصر حققت خلال التسعة أشهر الأولى من العام 11 مليار دولار إيرادات من السياحة في المتوسط.

وقبل أيام، قال وزير السياحة خلال سوق السفر العالمي، إن مصر تستهدف جذب 18 مليون سائح العام المقبل، فيما تتوقع جذب 15 مليونًا خلال العام 2023، بنمو 32% عن العام السابق.

وتوقع الوزير ارتفاع إيرادات مصر من السياحة بنسبة 25% خلال العام المقبل 2024.

 حيث زار مصر خلال العالم الماضي 11.7 مليون سائح من مختلف دول العالم مقابل 8 مليون سائح خلال عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 46.6%، وذلك وفقاً لأحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء خيرت بركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار