Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماذا ينتظر الشركات العقارية مع مبادرة دعم السياحة والمشروعات الفندقية؟

ينتظر الشركات العقارية العديد من الفرص الكبيرة للاستفادة من مبادرة السياحة الجديدة التي أطلقتها الحكومة لدعم القطاع الفندقي، والتي خصصت لها 50 مليار جنيه، ويتم إطلاقها بالتزامن مع عمل الشركات العقارية على مشروعات فندقية ضخمة في مختلف المناطق، وتدخل ضمن المبادرة، وستعزز خطط الشركات العقارية في ذلك النشاط.

وأعلن مجلس الوزراء عن موافقته خلال اجتماع الأسبوع الماضي، على حزمة الحوافز المقترحة لتشجيع القطاع الخاص من خلال مبادرة دعم قطاع السياحة والنشاط الفندقي، والتي تستهدف الإسراع في التوسع في بناء الغرف الفندقية، ضمن مُبادرة دعم القطاعات الإنتاجية، بمخصصات تصل قيمتها إلى 50 مليار جنيه، وفي الفيديوجراف الآتي سوف نستعرض تفاصيل المبادرة.

 

 

وخلال الفترة الماضية، بدأت شركات التطوير العقاري في التوسع في إقامة فنادق جديدة بمشروعاتها للاستفادة من الطفرة التي حدثت في أعداد السياح القادمين لمصر، ووصل عدد الفنادق التي ستنفذها 5 شركات بحسب الرصد الذي قامت به نشرة بلوم العقارية إلى حوالي 18 فندقا بمتوسط 200 غرفة في الفندق الواحد،  وباستثمارات تتعدى 20 مليار جنيه.

ويمكن الإطلاع على خطط المطورين العقاريين فيما يتعلق بالاستثمار في القطاع الفندقي من خلال التقرير المنشور على بوابة بلوم قبل أسبوعين.

المطورون يتوسعون في قطاع الضيافة و5 شركات تطلق 18 فندقا جديدا

وتركز الشركات العقارية على المشروعات التي تحقق لها عوائد متكررة، سواء المشروعات الإدارية أو التجارية أو الفندقية، حتى تتمكن من توفير سيولة بصورة مستمرة، حتى بعد الانتهاء من تسليم مشروعاتها، وتصدرت مشروعات الفنادق قائمة أولويات المطورين، في الخطط التوسعية، وضمت قائمة الشركات التي تسعى لإطلاق فنادق جديدة، كلا من بالم هيلز للتعمير وسوديك والأهلي صبور وأورا ديفلوبرز، ومصر إيطاليا، ويمكن استعراض خطط الشركات الخمس من خلال الإنفوجراف الآتي..

وجذبت مصر نحو 13 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وحققت نحو 11 مليار دولار 11 مليار دولار إيرادات من السياحة خلال هذه الفترة.

ومن المتوقع زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر إلى نحو 15 مليون سائح بنهاية 2023، دون تغيير عن المستهدف منذ بداية العام، رغم التغيرات الجيوسياسية التي شهدتها المنطقة منذ بداية الربع الأخير من العام الحالي، في أعقاب الحرب على غزة، بحسب غادة شلبي، نائبة وزير السياحة.

وقدّرت نائبة وزير السياحة، الإيرادات المتوقعة لمصر من القطاع السياحي بنهاية العام الحالي بنحو 14 مليار دولار، بزيادة تلامس 15% عن العوائد المحققة في 2022 والتي تجاوزت 12.2 مليار دولار.

ويبلغ متوسط عدد الليالي السياحية في مصر حاليًا نحو 9 ليالي للسائح الواحد، بحسب تقديرات سابقة لوزير السياحة أحمد عيسى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار