Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مؤشرات جديدة على قرب وقف تخفيف أحمال الكهرباء.. ما القصة؟ «فيديوجراف»

تعتزم الحكومة، ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائياً قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت وزارة الكهرباء، أنها تعمل فى أكثر من اتجاه لوقف تخفيف الأحمال، بينه ملف الطاقة المتجددة، مع الاعتماد على محطات ذات كفاءة عالية التي تسمى ذات الدورة المركبة، والتي يقل فيها استهلاك الوقود.

وجرى وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، فى التاسع من يوليو الجاري، في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والشرقية والغربية، وعدد من المحافظات الساحلية.

وأوضح رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه وقف تخفيف الأحمال، فى التاسع من يوليو الجارى، يستهدف إجراء تجارب لتحديد الاحتياجات الفعلية للمحطات فى مثل هذا التوقيت من العام، ، ويوضح الفيديوجراف التالي مؤشرات قرب وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

فيما أفادت مصادر أنه بداية من اليوم السبت، سيتم تخفيض مواعيد تخفيف الأحمال لتصبح ساعة واحدة يوميا بدلا من ساعتين، وسيكون الأسبوع الجاري هو الأخير في خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد حدد الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري ليكون هو آخر موعد لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين حتى نهاية فصل الصيف.

كما أكد رئيس الوزراء المصري أنه بنهاية العام الجاري ستنتهي مشكلة الكهرباء بشكل كامل، مؤكدًا أن ما حدث كان بسبب ظروف خارجية.

وأوضح الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة فى ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد، مشيرا إلى الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال وتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي وخفض الفاقد فى التيار خاصة في شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار