Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جراف تحليلي.. لماذا تفاجأ السوق العقاري ببيع إعمار مصر 300 وحدة خلال ساعات؟

 

بكر بهجت

حظى طرح شركة إعمار مصر مشروعها الجديد في الساحل الشمالي خلال الأيام الماضية، باهتمام كبير من العاملين في السوق، نظرا لانتهاء الشركة من تسويق الوحدات التي عرضتها والبالغ عددها 300 وحدة في وقت وجيز، مع الإشارة إلى الأسعار التي تم تداولها والتي تراوحت بين 20 وأكثر من 90 مليون جنيه للوحدة، على حسب الموقع والمساحة، إذ تبلغ الاستثمارات الإجمالية للمشروع نحو 3 مليارات دولار وسيضم 2500 وحدة، بحسب تصريحات محمد العبار مؤسس إعمار العقارية في مقابلة نقلتها «اقتصاد الشرق مع بلومبرج».

وفي إصدار اليوم من «بلوم جراف» سوف نسلط الضوء على العديد من النقاط التي تخص السوق العقاري من جانب، وتتعلق بمشروع SOUL والتفاصيل الخاصة بطرحه من جانب، آخر، وسنبدأ بالجزء الخاص بالمشروع في الفيديوجراف الآتي..

 

وعلى مدار الفترات الماضية، ورغم ما يواجه الاقتصاد على الصعيدين المحلي والعالمي من صعوبات كبيرة، إلا أن الأرقام الخاصة بالسوق العقاري دائما ما يكون لها دور في إثبات ما يتمتع به من مزايا خاصة، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نسلط الضوء على البيانات التي أعلنتها الشركات في الربع الأول من العام الجاري والخاصة بالإيرادات البيعية.

 

 

ووسط العديد من التساؤلات حول ما حققته شركة إعمار مصر من الطرح، ونجاحها في تسويق الوحدات خلال فترة وجيزة، فإننا سنشير إلى عدة حالات شبيهة، مرت على السوق خلال السنوات الماضية، ومع وضع نوعية الوحدات والشريحة المستهدفة في الاعتبار، فإنها تدلل في النهاية على الجاذبية الكبيرة التي يتمتع بها القطاع العقاري، في ظل وجود إغراءات أخرى أمام عملاء الشراء بغرض الاستثمار، من شهادات بنكية بعوائد مرتفعة، وزيادات كبيرة في أسعار الذهب، إلى جانب أسهم بعض الشركات المدرجة في البورصة، وفيما يلي سنذكر عدة طروحات شهدت إقبالا كبيرا من العملاء.

 

يونيو 2022

نجح تحالف شركة «فاوندرز» للتسويق العقاري و«الأهلي صبور» في تسويق المرحلة الأولى من مشروع مدينة «وصال» بمبيعات 4 مليارات جنيه خلال أسبوع واحد.

 

سبتمبر 2021

باعت شركة السعودية المصرية وحدات في الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة، بقيمة وصلت إلى 1.2 مليار جنيه خلال أول 10 أيام فقط

 

يوليو 2021

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن تسجيل مبيعات قياسية بقيمة 15 مليار جنيه من مشروع مدينة نور بحدائق العاصمة، فى أول ثلاثة أسابيع فقط من إطلاقه.

 

نوفمبر 2020

حققت شركة ماونتن فيو مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه في مرحلة «كريت أيسلندز» داخل مشروعها بالساحل الشمالي خلال 4 أيام فقط.

 

أكتوبر 2019

انتهت شركة سيتي إيدج، من تسويق وحدات المرحلة الأولى من مشروع داون تاون بالعلمين الجديدة، في أقل من أسبوع من الطرح، بمبيعات بلغت 700 مليون جنيه.

 

يوليو 2018

انتهت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة خلال 4 أيام من تسويق كامل المرحلة الأولى من وحدات الإسكان المطروحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى بيع 1200 وحدة تشملها 3 أبراج من «نورث إيدج تاورز» العلمين الجديدة، فى 3 أيام بدءًا من فتح باب البيع الفعلى.

 

كما أعلنت عدة شركات داخل العاصمة الإدارية وفي شرق وغرب القاهرة، عن نجاحها في تسويق وحدات بمشروعاتها خلال أيام قليلة، وبعضها وصل أيضا إلى ساعات من فتح باب الحجز، وسط طلب متزايد من قبل العملاء على كافة الأنشطة العقارية، سواء التجارية أو الإدارية وأيضا الطبية والرياضية.

 

ومع التزايد المستمر في تكلفة الإنشاءات فإن المحور الأهم الذي يجب التركيز عليه بالتوازي مع التسويق، يتمثل في التنفيذ، حتى تتمكن الشركات من تفادي الوقوع في فخ ارتفاع تكلفة البناء عن القيمة البيعية، ولذا فإن السؤال الذي يجب أن يظل حاضرا في السوق هو..

 

هل ستنجح الشركات التي حققت مبيعات كبيرة في سد الفجوة الناجمة عن ارتفاع التكلفة؟

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار