Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بلتون القابضة و5 شركات عملاقة تنضم إلى 2 بوينت زيرو.. فيديوجراف

القيمة السوقية للكيان الجديد تقدر بنحو 239 مليار دولار

انضمت شركة بلتون القابضة إلى تحالف 2 بوينت زيرو العملاق، الذي أعلنت الشركة العالمية القابضة IHC، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، عن تأسيسه، والذي سيضم تحت مظلته 6 شركات كبيرة بأنشطة متنوعة.

ويعد الكيان الجديد 2 بوينت زيرو 2.0، هو الجيل التالي من الشركة القابضة، حيث يضم العديد من الشركات المتنوعة والديناميكية، إلى الشركة العالمية القابضة، وفي الفيديوجراف الآتي سوف نستعرض تفاصيل الكيان الجديد.

ويضم “2 بوينت زيرو 2.0” عدداً من القطاعات، لدمج مجموعات أعمال من الكيانات الخاضعة للسيطرة المشتركة، بحجم أصول يتوقع أن يتجاوز 100 مليار درهم، وسيتم الانتهاء من النقل بعد الحصول على كافة الموافقات التنظيمية المطلوبة.

وفي بيان أمس، قال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة: “نفخر بالإعلان عن تأسيس شركة 2 بوينت زيرو، وهي شركة قابضة من الجيل القادم وتعد من رواد التطور في عدد من القطاعات المتعددة، نستعد للمستقبل وكلنا ثقة بأن 2 بوينت زيرو تلتزم بإحداث تأثير نوعي على الصعيد العالمي”.

وأضاف الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان: “تؤكد جهودنا وعملنا في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على التزامنا بتطوير حلول تعيد تشكيل الصناعات مثل الخدمات المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الموارد. رؤيتنا تتخطى الحدود، وتتمثل مهمتنا في بناء نظم بيئية مستدامة تُمكن المجتمعات، وتعزز التميز في قطاع التكنولوجيا، وتضمن المرونة المالية”.

ووفق البيان، فإن المجموعة الجديدة تجسد رؤية تطمح للتقدم في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك الاستثمارات في الأسهم الخاصة والاستثمارات البديلة، وعمليات رأس المال الاستثماري، وإدارة الائتمان/الأصول، والخدمات المالية (بما في ذلك تمويل المشاريع الصغيرة والتأمين) والخدمات المصرفية الاستثمارية، ووساطة الأوراق المالية والبحوث، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، وإدارة المعادن والموارد، والنظم الإيكولوجية الرقمية والعملات المشفرة والتنقل.

وتضم قائمة الشركات التي تم دمجها كلا من:

شيميرا للاستثمار، والتي تساهم في التكتل عبر أكثر من 60 كياناً ضمن مختلف القطاعات، وتضم أصولاً بقيمة 20.1 مليار درهم.

– “لونيت”، وهي شركة متخصصة بإدارة المحافظ التي تركز على الاستثمارات البديلة، وتدير أصولاً تزيد قيمتها على 400 مليار درهم.

-“بلتون القابضة”، التي جمعت مؤخراً 10 مليارات جنيه في أكبر زيادة لرأس المال في تاريخ البورصة المصرية.

– إنترناشيونال ريسورسيس هولدينج (IRH)، وتعمل في مجال المعادن مع التركيز على النحاس والكوبالت والنيكل والليثيوم والقصدير، وتمتلك أكثر من 20 أصلاً قيد التفاوض وأكثر من 22000 كيلومتر مربع قيد الاستكشاف في عدد من الدول.

– “ساجاس” وهي شركة استثمارية تعمل كأداة ذات أغراض متخصصة، وتمتلك إجمالي أصول بقيمة 8 مليارات درهم.

– “سيتادل تكنولوجي”، وهي متخصصة في صناعة تعدين العملات المشفرة، وتدير منشأة تشفير حديثة في أبوظبي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار