Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التفاصيل الكاملة لأكبر طرح وحدات سكنية جاهزة في 15 مدينة.. فيديوجراف

تطرح وزارة الإسكان أكبر عدد وحدات سكنية جاهزة للتسليم في 15 مدينة جديدة يوم 27 أكتوبر الجاري، وفق ما أعلنه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بداية الأسبوع الماضي، إذ يضم الطرح 6575 وحدة سكنية، وفي الفيديوجراف الآتي سوف نستعرض التفاصيل الكاملة للطرح.

وتشمل الوجدات: القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، 6 أكتوبر، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، غرب قنا الجديدة، ناصر غرب أسيوط، ودمياط الجديدة.

وأكد وزير الإسكان، أن هذا الطرح يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويعكس جهود وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للتوسع في طرح الوحدات السكنية بمختلف أنواعها. ويهدف ذلك إلى تلبية الطلب المتزايد على الوحدات بالمدن الجديدة، ودفع عجلة التنمية، وتحقيق رغبة المواطنين في التملك.

وأشار الوزير إلى تنوع الوحدات المطروحة بين سكن مصر، ودار مصر، وجنة، وإسكان متميز، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين المختلفة.

من جانبه، أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، تفاصيل الطرح، مشيرًا إلى أنه سيتم إتاحة 409 وحدات جنة بمساحات تتراوح من (100م² إلى 150م²)، و700 وحدة سكن مصر بمساحات تتراوح من (106م² إلى 133م²) بمدينة القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى وحدات في عدة مدن أخرى، مثل 223 وحدة جنة في 6 أكتوبر و435 وحدة سكن مصر في حدائق أكتوبر.

كما نوه الشوربجي عن إتاحة 1500 وحدة عمارات الحي السادس في مدينة بدر بمساحة 90م² لكل وحدة، و456 وحدة روضة العبور بمساحات تتراوح من (101م² إلى 111م²)، و35 وحدة سكن مصر في الشروق، و246 وحدة سكن مصر في غرب قنا.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أن شروط الطرح، وأساليب الحجز، والموقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد، وكراسات الشروط ستكون متاحة على موقع مسكن محور الوحدات على الرابط التالي www.reserve.newcities.gov.eg اعتبارًا من 27 أكتوبر إلى 26 ديسمبر. والإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق.

وفي تصريحات له مؤخرا كشف المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن سعر المتر ومقدم شقق الإسكان 2024 في 15 مدينة، مشيرا إلى أن مقدم حجز شقق الإسكان يصل إلى 150 ألف جنيه بحد أقصى، وسعر المتر يبدأ من تقريبًا 8 آلاف جنيه حتى 15 ألف جنيه حسب المنطقة

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار