Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الإسكان: 238 مليار جنيه استثمارات المرحلة الأولى بالعلمين الجديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن استثمارات المرحلة الأولى في مدينة العلمين الجديدة بلغت 238 مليار جنيه.

وأضاف الشربيني، أن هذه الاستثمارات توزعت على 14 مشروعًا، تشمل مشروعات حكومية وأخرى تابعة للقطاع الخاص، وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة تستهدف استيعاب 1.6 مليون نسمة.
وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مدينة العلمين الجديدة تعد مصدر فخر لنا جميعًا، وهي على رأس أولويات الدولة المصرية ووزارة الإسكان في هذه المرحلة.

جاء ذلك خلال حفل تسليم أول دفعة من الوحدات السكنية في مدينة العلمين الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

خطة تسويقية للأبراج والوحدات في العلمين الجديدة

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه وزير الإسكان بسرعة إعداد خطة تسويقية وتصور للمسطحات الإدارية والتجارية، خاصة في منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، مشددًا على أنه سيتابع شخصيًا تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن إطلاق الحملات التسويقية.

وتفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأسبوع الماضي اللمسات النهائية لتشطيب الوحدات السكنية في الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة، استعدادًا لتسليمها للحاجزين.

وأصدر الوزير إنذارًا لشركة المقاولات المنفذة للمشروع، وكلف مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز المدينة بمتابعة العمل على مدار الساعة لإنهاء اللمسات الأخيرة لتشطيب العمارات السكنية بأعلى جودة، بالإضافة إلى تسريع أعمال تنسيق الموقع، وتخطيط أماكن انتظار السيارات، وزراعة أشجار مثمرة على جانبي الطرق، مع وضع لافتات ولوحات إرشادية بالموقع.

وأكد وزير الإسكان، أهمية أن يظهر مشروع الحي اللاتيني في أفضل صورة ممكنة، مشددًا على اختيار أفضل الشركات للتشغيل والصيانة، وتقسيم المشروع إلى مناطق يتم الانتهاء منها بشكل تدريجي، مع تكثيف العمالة للعمل على مدار الساعة، وعدم التهاون مع أي تقصير في التنفيذ.

العلمين الجديدة.. مدينة متكاملة ومقصدًا سياحيًا عالميًا

وشهدت مدينة العلمين الجديدة، خلال السنوات الماضية تطورًا وتنمية هائلة، بهدف تحويل العلمين الجديدة إلى مدينة متكاملة تعمل على مدار العام، وليس فقط خلال فصل الصيف أو لفئات معينة، وجعلها مقصدًا سياحيًا عالميًا في المستقبل القريب.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار