Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الإسكان يكلف بسرعة تنفيذ مشروع مارينا 8 بالساحل الشمالي

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضرورة تسريع معدلات تنفيذ مشروع مارينا 8 بمركز مارينا العلمين السياحي في الساحل الشمالي، الذي يتميز بإطلالته على بحيرة مارينا ويتضمن نماذج متنوعة من الفيلات، والتوين هاوس، والشاليهات، والعمارات.

ويتضمن المشروع، أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع العام، وتشتمل المساحات على حمامات سباحة، نوافير، وغيرها من العناصر المائية، وذلك على مساحة إجمالية قدرها 104 أفدنة.

جاء ذلك خلال اجتماعًا موسعًا بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل في مشروعات المدينة والقرى السياحية، بما في ذلك مركز مارينا العلمين السياحي، وقرية مراقيا، وقرية ماربيلا.

واستعرض وزير الإسكان، الوضع الحالي للأعمال التنموية بمدينة رأس الحكمة الجديدة وموقف تنمية الأراضي بمنطقة غرب الضبعة بمساحة 1230 فداناً، بحضور المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ومسئولي الهيئة، والمكتب الفني للوزير.

واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من المهندس خالد سرور، رئيس جهاز القرى السياحية، حول سير العمل في أعمال رفع كفاءة البنية التحتية لمركز مارينا العلمين، وشمل الشرح تفاصيل أعمال تطوير وتحسين منظومة مياه الشرب، والصرف الصحي، والبنية البحرية، والمسطحات الخضراء، والطرق، وغيرها. كما تم استعراض الوضع المالي «الإيرادات والمصروفات» والفرص الاستثمارية المتاحة.

ووجه الوزير، بضرورة التركيز على الصيانة والتطوير لضمان استدامة المرافق الحيوية والحفاظ على الطراز العمراني، مع تحسين الصورة الذهنية والبصرية استعدادًا لفصل الصيف المقبل. وشدد على أهمية توفير المزيد من أماكن انتظار السيارات وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة عبر مشاريع ترفيهية غير تقليدية.

من جانبه، قدم المهندس وليد عبدالرحمن حجاجي، رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، عرضًا حول الاستعدادات الجارية لبدء تنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية في المدينة. كما استعرض موقف تسليم وترفيق الأراضي البديلة بمنطقة شمس الحكمة، المخصصة لأصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة، والتي تشمل مناطق سكنية وخدمية وتجارية واستثمارية، بالإضافة إلى شبكة الطرق الرئيسية.

وعرض المهندس وليد عبدالقادر، رئيس جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، الموقف التنفيذي لأعمال تنمية الأراضي بمنطقة غرب الضبعة بمساحة 1230 فدانًا، حيث سيتم إنشاء مجتمع عمراني كامل المرافق لتلبية احتياجات سكان المنطقة وتوفير مناطق خدمية واستثمارية إقليمية مطلة على الطريق الساحلي.

في ختام الاجتماع، قدم المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، تقريرًا عن الموقف التنفيذي لمختلف المشاريع في المدينة، بما في ذلك أبراج المنطقة الشاطئية، وأبراج الداون تاون، وكمبوند مزارين، والحي اللاتيني، ومشروعات سكن مصر، وسكن لكل المصريين، والمدينة التراثية، بالإضافة إلى مشروعات المرافق والطرق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار