Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الإسكان: نعمل على مضاعفة مساحة المعمور المصري إلى 14%

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان أنه تم مضاعفة مساحة المعمور المصري، من 7% من مساحة الجمهورية، إلى 14%، وهي حجم المساحة التى يتم العمل على تنميتها منذ عام 2014.

وخلال لقاء الدكتور ماجد الحقيل، وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان، بالسعودية قال وزير الإسكان إن النهضة العمرانية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية، تعد تنفيذاً لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومى للتنمية العمرانية 2052.

وخلال الاجتماع، ناقش الوزيران استراتيجيات العمل بالوزارتين، واستعرض الدكتور عاصم الجزار، خطة التنمية العمرانية في مصر، في إطار الرؤية الشاملة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهاته بالتطوير الشامل للبنية الأساسية للعمران الحضري المستدام، والارتقاء بجودة الحياة للمواطن المصري في الحضر والريف.

عرض الجزار نبذة عن النهضة العمرانية فى قطاع إنشاء المدن الجديدة، ومضاعفة مساحة المعمور المصري حيث تتوسع مصر فى إنشاء المدن الجديدة المخططة على مستوى الجمهورية، بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار والعمل.

افتتح اليوم الاثنين معرض سيتي سكيب في الرياض بالمملكة العربية السعودية بمشاركة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

يعد معرض سيتي سكيب في الرياض ثانى أكبر معرض عقاري في العالم، وتستضيفه المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى، تحت عنوان «لبناء مسكن المستقبل، بمشاركة من أكثر من 170 دولة، وجهات عارضة من 21 دولة.

وتجول الدكتور عاصم الجزار، ومرافقوه، بأجنحة المعرض المتنوعة، واستمع إلى شرح عن المشروعات التنموية المقترح تنفيذها في المملكة العربية السعودية، ومنها المشروعات السكنية مع القطاع الخاص، وذلك بحضور عدد من المطورين العقاريين المصريين.

وكان قد صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة غرب قنا الجديدة، بدأ أمس الأحد، وحتى يوم الخميس، في تسليم قطع الأراضي السكنية المميزة «فيلا – عمارات» بالحي المتميز بمدينة غرب قنا الجديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار