Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الإسكان: تخصيص الأراضي للشركات الأجنبية إلكترونيًا بالدولار

قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، إن تخصيص الأراضي للشركات الأجنبية يتم إلكترونيًا بالدولار الأميركي، حيث يتم استقبال الطلبات من الأول إلى السابع من كل شهر. وتعتمد عملية التخصيص على التزايد في سعر المتر بعد استيفاء الأوراق المطلوبة.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف الشربيني، اليوم الثلاثاء، لمتابعة مستجدات مشروعات الوزارة وملفات العمل الحالية.

خلال اللقاء، تم استعراض آليات طرح الأراضي للاستثمار العمراني والخدمي، بالإضافة إلى استعراض خطوات تخصيص الأراضي الاستثمارية.

طرح الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة

أوضح المهندس شريف الشربيني، خلال الاجتماع آليات طرح الأراضي في المدن الجديدة للشركات المصرية، والتي تتم عبر بوابة خدمات المستثمرين، بحيث تتاح الفرص الاستثمارية من الأول حتى الخامس عشر من كل شهر.

ويتم التقدم بطلبات الشركات مرفقة بالمستندات المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية، ليتم إحالتها للجان المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية لمراجعتها من النواحي الفنية، المالية، القانونية والعقارية، حيث تتم المفاضلة بين الشركات في حال تقدم أكثر من عرض على نفس القطعة.

وفيما يتعلق بالفرص الاستثمارية المخصصة للشركات الأجنبية، أشار الوزير إلى أن تخصيص الأراضي يتم إلكترونيًا بالدولار الأميركي، حيث يتم استقبال الطلبات من الأول إلى السابع من كل شهر. وتعتمد عملية التخصيص على التزايد في سعر المتر بعد استيفاء الأوراق المطلوبة.

إطلاق بوابة الاستثمار الأجنبي

عرض وزير الإسكان خلال اللقاء تفاصيل بوابة «استثمر في مصر»، التي أطلقت أول أكتوبر الجاري، وهي بوابة إلكترونية متاحة للمستثمرين الأجانب على مدار الساعة.

وتتيح البوابة تقديم الطلبات بشكل تفصيلي وباللغتين العربية والإنجليزية، لتمكين المستثمرين من خارج مصر من التقديم على الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة.

كما عرض الوزير مشروعات الأراضي المتاحة جنوب الطريق الساحلي الدولي وفق القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 بمساحة إجمالية 707.234.5 فدان، مشيرًا إلى نتائج لجنة الحصر والتفاوض المتعلقة بتلك الأراضي حتى أكتوبر 2024.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار