Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيرميس تنتهي من إصدار التوريق الثالث بقيمة 292.5 مليون جنيه لصالح بايونيرز بروبرتيز

انتهى قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للمجموعة المالية هيرميس، من إتمام الإصدار الثالث لسندات التوريق الخاصة بمجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» وشركاتها المرتبطة بقيمة إجمالية 292.5 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه.

ولفت بيان المجموعة، إلى أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 490.7 مليون جنيه تقريبًا لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة.

و تم طرح السندات على 3 شرائح، على أن يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة، حيث تبلغ قيمة الشريحة “A” 41 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ (sf)  من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

وتبلغ قيمة الشريحة “B” 73.1 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA (sf)1 من شركة (MERIS)، فيما تبلغ قيمة الشريحة “C” 178.4 مليون جنيه ومدتها 7 سنوات وتصنيفها الائتماني A (sf)1 من شركة (MERIS).

وقالت مي حمدي، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن نجاح الإصدار الثالث لسندات التوريق يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة فضلًا عن كونه امتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليارات جنيه.

مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب
مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب

 

BloomGif

وأضافت أن هذه الصفقة تأتي في أعقاب سلسلة من صفقات ترتيب وإصدار الدين الكبرى التي قامت الشركة بإتمامها خلال العام الحالي، ويشمل ذلك إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه، وذلك لصالح شركة «سيرا للتعليم».

ولفتت إلى أن الشركة تتطلع إلى مواصلة توفير فرص الاستثمار الجذابة التي تعزز من قدرة شركائها على تمويل خطط النمو المستهدفة من خلال حلول التمويل الابتكارية المتنوعة عالية القيمة.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار، وقام كلًا من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي بدور ضامن التغطية وقام البنك التجاري الدولي أيضًا بدور أمين الحفظ. ومن جانبه، قام مكتب “Baker & McKenzie” للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة، و”KPMG” بدور مراقب الحسابات.

ومن جانبه أكد وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية»، إن نجاح الإصدار الثالث يعكس القدرات الفائقة التي تنفرد بها الشركات التابعة لشركة «بايونيرز بروبرتيز» على الصعيدين المالي والتشغيلي، فضلاً عن الثقة الكبيرة التي اكتسبتها ونجحت في تطويرها على مدار سنوات. وأعرب عن اعتزازه بتعزيز أطر التعاون طويلة الأجل مع المجموعة المالية هيرميس، والاستفادة من قدراتها الهائلة في تسريع خطط النمو المستهدفة للشركة. وأشار أن الصفقة تعد بمثابة خطوة استباقية في السوق الذي يتسم بعدم الوضوح خلال الفترة الماضية، وهو ما يساهم في الاستفادة من رؤوس الأموال في التوسع بعملياتنا.

وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز بروبرتيز
وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز بروبرتيز

 

وتأتي هذه الصفقة بعد نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر بقيمة 800 مليون جنيه، وذلك لصالح شركة «سيرا للتعليم»، وإتمام الإصدار الثاني بقيمة 425 مليون جنيه من برنامج سندات توريق لصالح مجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية»، والإصدار الأول بقيمة 651.2 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «بداية» للتمويل العقاري، والإصدار الأول لسندات التوريق لشركة «مدينة نصر للإسكان» بقيمة 300 مليون جنيه، والإصدار السادس البالغ قيمته 170 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار