Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

نجيب ساويرس يوقع عقد مشروع مدينة علي الوردي في العراق

بمساحة 61 مليون متر ويضم 100 ألف وحدة سكنية

بدأ رجل الأعمال نجيب ساويرس الاستثمار في العراق عبر شركته أورا ديفلوبرز، حيث وقع اتفاقية إقامة مشروع مدينة “علي الوردي” في بغداد بالعراق، والذي يأتي في إطار خطة واستراتيجية الحكومة العراقية بإنشاء مدن سكنية جديدة خارج مراكز المدن لمواجهة أزمة الإسكان الحضري.

ووفق بيان الشركة، ويقع مشروع المهندس نجيب ساويرس في العراق على بُعد حوالي 25 كم جنوب شرقي بغداد و74 كم من مطار بغداد، ويمتد على مساحة إجمالية تبلغ 61 مليون متر مربع، وسيوفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى المناطق الخضراء على أكثر من 5 ملايين متر مربع.

تم توقيع الاتفاقية برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبنكين ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة العراقي، والمهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة أورا ديفلوبرز.

ويستهدف المهندس نجيب ساويرس في العراق بمشروعه إلى إنشاء مجتمع سكني ذكي وصديق للبيئة، يتكامل بشكل فعّال مع الاحتياجات البشرية، ويتضمن وحدات سكنية مختلفة تلبي احتياجات فئات متنوعة من المجتمع، بدءاً من الوحدات الاقتصادية وصولاً إلى الوحدات الفاخرة.
وتتضمن رؤية المشروع توفير خدمات أساسية مثل التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى وسائل الترفيه والتسوق لكل من سكان المدينة والمناطق المجاورة.

وقال المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة أورا ديفلوبرز، إن إبرام هذه الشراكة تشكل نقطة تحول مهمة في مسيرة شركة أورا ديفلوبرز المتواصلة، لافتا إلى أن الشركة تعمل على خلق مجتمعات عصرية بتوازن مثالي بين الاستدامة البيئية واحتياجات الإنسان والمجتمع.

تنتشر مشاريع ” مجموعة أورا ديفلوبرز ” في أربع قارات، عبر غرينادا واليونان وقبرص ومصر وباكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مبيعاتها الإجمالية 14,2 مليار دولار، مدعومةً باستثماراتٍ إجمالية تقدر بنحو 11 مليار دولار.

وتعمل شركة “أورا للضيافة” ORA Hospitality في اليونان وغرينادا، وتدير فندقين من فئة 4 نجوم و5 نجوم، هما فندق “Yi” ومنتجع “Silversands” مع خطط مستقبلية لتوسيع حضورها في اليونان ومصر وباكستان والشرق الأوسط وأنحاء مختلفة من أفريقيا لتصل إلى 600 غرفة فندقية في عام 2028.

وانتهت “أورا ديفلوبرز” من تسليم أجزاء متنوعة من مشاريعها خلال عام 2023، ويتضمن ذلك برج أيا نابا مارينا الشرقي في قبرص الذي يتضمن 220 وحدة سكنية ويقع في مرسى قوارب يتسع لـ 600 قارب، ويشمل أيضاً 23 فيلا ومناطق تجارية وترفيهية متنوعة تم تسليم المرحلة الأولى منها في يوليو 2023.

كما تم تسليم مراحل من مشروع “ايتين” في باكستان والذي يتضمن 3,177 وحدة سكنية ما بين شقق وفيلات بالإضافة إلى ملعب جولف ومناطق تجارية وترفيهية وفندق، تم تسليم المرحلة الأولى منها في أكتوبر 2023. ومشروع Silversands Beach House في غرينادا الذي يشمل 28 وحدة ومطاعم وتم افتتاحه أيضاً في ديسمبر 2023.

أما فيما يتعلق بالمشاريع المصرية فتم الانتهاء من مراحل من مشروع ZED الشيخ زايد في مصر والذي يشمل 4600 وحدة سكنية تشمل مكاتب وعيادات، ومناطق تجارية وترفيهية، وحديقة تنزه، وتم الإعلان عن تسليم المرحلة الأولى في ديسمبر 2023.

وسلمت الشركة وحدات من مشروع بيراميد هيلز في 2023 الذي يتضمن 551 وحدة سكنية ما بين شقق وتاون هاوس، وفيلات ويشمل أيضاً نادياً ومناطق رياضية وترفيهية، وتم كذلك البدء في تنفيذ مشرع سيلفر ساندز الساحل الشمالي على البحر الأبيض المتوسط الذي يضم 4000 وحدة وفندق 5 نجوم، إلى جانب حي متكامل يضم كافة الخدمات التجارية والترفيهية، وسيتم تسليم المرحلة الأولى منه في صيف 2024.
وأطلقت أورا ديفلوبرز مشروعي سولانا غرب وشرق القاهرة على مساحة 600 فدان تضم 4000 وحدة سكنية تم البدء بالفعل في تنفيذها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار