Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مستثمر إماراتي يتفاوض على 250 فدان بالقاهرة الجديدة بالشراكة مع المجتمعات العمرانية

اقترب مستثمر إماراتي من اقتناص مساحة في حدود 250 فدان في القاهرة الجديدة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وفق مصدر على صلة بالمفاوضات في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن المفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة، ومن المتوقع أن يتم إبرام العقود قبل نهاية العام الجاري.
وأضاف المصدر، أن المستثمر الإماراتي – رفض الإفصاح عن اسمه أو شركته – طلب الدخول في مشروعات بالشراكة مع الهيئة في كلا من القاهرة الجديدة أو العلمين، وبدأت الهيئة في دراسة طلباته خلال الشهرين الماضيين، وتم التوصل لاتفاق مبدئي حول مشروع القاهرة الجديدة.
وخلال العام الماضي، تقدمت 3 شركات خليجية كبرى، بطلبات لهيئة المجتمعات العمرانية، للحصول على أكثر من 1000 فدان بنظام الشراكة في مدينة العلمين الجديدة، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر في الهيئة.
وأضافت المصادر أن هناك ممثلين عن تلك الشركات، قاموا بزيارة المدينة، وعقدوا جلسات مع مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية، لاستعراض الفرص المتاحة، وإمكانية الحصول على المساحات التي تحتاج إليها كل شركة، ومن ثم الاشتراطات الخاصة بالشراكة.
وتعمل هيئة المجتمعات العمرانية على التوسع في إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وتوسيع رقعة المعمور من أجل التنمية الاقتصادية، وبلغت مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص (67 مطورًا) على مساحة 13 ألف فدان بمدن الجيل الرابع، بقيمة استثمارات بلغت 1.1 تريليون جنيه، حصة الدولة منها 311 مليار جنيه، وتوفر تلك المشروعات نحو 200 ألف فرصة عمل، وما كان لحجم تلك الشراكة أن تتم لولا خطة الدولة للتوسع العمراني.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار