Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مدينة نصر تستثمر 381 مليون جنيه في الإنشاءات بالربع الأول وتسلم 361 وحدة

انتهت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من تسليم 361 وحدة خلال الربع الأول من عام 2022، بزيادة سنوية نسبتها 81.4%، مقابل 199 وحدة خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقالت الشركة في نتائج أعمالها التي أعلنتها اليوم، إن المتحصلات النقدية من العملاء، بلغت 836.3 مليون جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2022، وهو نمو سنوي بمعدل 4.5%.

وبلغ إجمالي الاستثمارات بأعمال الإنشاءات والمرافق بالمشروعات القائمة 381.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، انخفاضًا من 695.7 خلال نفس الفترة من العام السابق، نظرًا لإتمام وتسليم عدد من المشروعات الإنشائية.

 

صافي الاقتراض

واوضحت الشركة أن صافي الاقتراض 1.6 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2022، وهو انخفاض بنسبة 35.9% مقارنة بصافي الاقتراض المسجل بنهاية ديسمبر 2021، فيما بلغت نسبة صافي الاقتراض إلى الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 2.0 مرة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشارت الشركة إلى أن أوراق القبض خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت قيمتها 3 مليارات جنيه في 31 مارس 2022، بزيادة نسبتها 6.4%، وبلغت نسبة أوراق القبض إلى صافي الاقتراض 1.5 مرة خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

خطة تطوير

ومن جانبه قال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الشركة تنطلق نحو مرحلة جديدة، تشهد مجموعة من التطويرات بهدف استحداث وسائل وطرق ابتكارية لدفع عجلة النمو وتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة بشكل مستدام.

وأضاف سلام أن الشركة نجحت في اختتام الربع الأول بخطة تضم مشروعات إنشائية كبيرة، وأقدمت في هذا الإطار على إبرام عدد كبير من العقود مع المقاولين سعيًا إلى التوسع بمعدلات التسليم خلال الفترة القادمة.

 

الوصول للمستهدفات

وانطلاقًا من تطلعات الشركة إلى مضاعفة معدلات التسليم خلال العام الجاري، أكد سلام أنها على المسار الصحيح لتحقيق ذلك الهدف، حيث حققت معدلات تسليم خلال الربع الأول من عام 2022 منفردًا تساوي ثلث معدلات التسليم الذي حققتها خلال عام 2021 بأكمله. وعلى خلفية الضغوط التضخمية الراهنة التي يشهدها السوق.

وأوضح سلام أن الشركة تقوم بدراسة طرق ابتكارية جديدة تساهم في تقليص تأثير ارتفاع التكاليف على العملاء سعيًا إلى تعزيز ولائهم، وفي نفس الوقت تحافظ على مستويات ربحيتها. وقد بادرت في هذا الإطار بدراسة تبني أحدث التقنيات الهندسية فائقة القيمة وأساليب البناء الحديثة التي تساهم في تسريع وتيرة تسليم الوحدات قبل الموعد المخطط، لمساعدة العملاء على التحوط من مخاطر التضخم.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار