Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

عاجل.. شركة العاصمة الإدارية تطرح أراضي بنظام الأقساط المتساوية للمرة الأولى

بدأت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في طرح أراضي في منطقة (MU 23) بأنشطة واستخدامات متعددة  على محور الأمل ومواجهة للمدينة الرياضية، وفق المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف عباس، أن مجلس إدارة الشركة أقر للمرة الأولى البيع لقطع الأراضي بالعاصمة الإدارية باستخدام نظام الأقساط المتساوية الذي يتيح للمطور شراء الأرض بنظام التقسيط مع السداد على دفعات متساوية ربع سنوية.

ولفت عباس،  إلى أن إقرار نظام الأقساط المتساوية جاء في إطار العمل على تشجيع شركات التطوير العقاري العاملة في العاصمة الإدارية ولتخفيف العبء على المطور العقاري في ظل ما يشهده السوق من ارتفاع أسعار مواد البناء وبغرض الحفاظ علي سوق عقاري نشط وفعال في العاصمة الإدارية الجديدة ايمانا منا بأن العاصمة الإدارية تستحوذ على نسبة كبيرة من نشاط هذا السوق الواعد.

وأوضح أنه سيتم نشر كراسة الشروط الخاصة بالطرح من خلال الموقع الرسمي للشركة وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024 وحتى يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

ووضعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية خطة استثمارية موسعة سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة، تتضمن تأسيس شركات جديدة، وإقامة مشروعات فندقية بالإضافة إلى عزم الشركة زيادة الإيرادات الخاصة ببيع الأراضي، وإيرادات المباني التي تم تأجيرها في الحي الحكومي للوزارات، وفق المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية والعضو المنتدب.

وكشف عباس أن الشركة تركز على أكثر من محور خلال الفترة المقبلة، يتمثل أولها في ملف الطرح في البورصة المصرية، والتجهيزات الخاصة به، إلى جانب استمرار الشركة في ترفيق المدينة والاستعداد للبدء في المرحلة الثانية، مع طروحات الأراضي وتوفير احتياجات الشركات والمستثمرين.

وفي تصريحات سابقة له، كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، أن العامين الماضيين، سجل حجم الإنفاق على مشروعات البنية التحتية في العاصمة الإدارية الجديدة، 95 مليار جنيه، موزعة على 40 مليار جنيه في العام 2022، و55 مليار جنيه العام 2023.

وتابع أن قيمة الضرائب التي سددتها الشركة خلال العام الماضي تبلغ نحو 5 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار