Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شنايدر إلكتريك: القطاع العقاري يستهلك 30% من الطاقة ويسبب 40% من الانبعاثات الكربونية

قال المهندس رامي مصطفى، نائب الرئيس لقطاع المباني والتوزيع في شركة شنايدر إلكتريك شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، إن استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في قطاعي العقارات والمقاولات يساهم بشكل كبير في تحسين الكفاءة وتحقيق الاستدامة، مشيرًا إلى أن القطاع العقاري يستهلك حوالي 30% من الطاقة ويساهم في 40% من الانبعاثات الكربونية.

الاستدامة وتكنولوجيا الطاقة المتجددة

أضاف المهندس رامي أن الشركة تعتمد على تقنيات متقدمة لتحقيق الاستدامة، من خلال دمج الطاقة الجديدة والمتجددة في أنظمة المباني، حيث أوضح أن الشركة تعتمد نظام اللامركزية في الشبكات، الذي يدمج الطاقة المتجددة مع الطاقة المطلوبة لتشغيل المباني، مما يساعد في تقليل الاعتماد على الشبكات الرئيسية وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

الذكاء الاصطناعي في المباني الذكية

أشار المهندس رامي، إلى أهمية حلول التكنولوجيا مثل إنترنت الأشياء والبيانات الكبيرة في تقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة، موضحًا أن هذه الحلول تُسهم في بناء أنظمة متقدمة تجعل المباني أكثر كفاءة واستدامة، مما ينعكس إيجابًا على البيئة واستهلاك الطاقة.

حلول المباني الذكية 

قال المهندس رامي  أن المباني الذكية لم تعد مجرد رفاهية، بل أصبحت ضرورة لتحقيق الاستدامة، منوهًا إلى أن  الحلول التي تقدمها شنايدر إلكتريك تساعد في ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة داخل المباني.

المباني الذكية

أوضح المهندس رامي أن المباني الذكية تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحسين كفاءة العمليات والخدمات الحضرية، وتعزيز قدرتها التنافسية، وتعتبر هذه الحلول جزءًا من التزام الشركة بتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بما يلبي احتياجات الأجيال الحالية والقادمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار