Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة IGI Developments تضخ مليار جنيه فى الانشاءات خلال 2023

تمكنت «IGI Developments» من تسليم 1,000 وحدة خلال 2022 على الرغم من التحديات الاقتصادية التي يعاني منها القطاع العقاري، ومن المستهدف مضاعفة هذه التسليمات في 2023.

وأوضح المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة «IGI Developments» أن الشركة حرصت إبان تلك الأزمات على الإسراع من معدلات الإنشاء والتنمية بمشروعاتها حيث تستهدف خلال 2023 ضخ ما لا يقل عن مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية بمشروعاتها استكمالا لالتزاماتها تجاه عملائها.

وتتعاون الشركة مع مجموعة متنوعة من الشركات المتخصصة في مجالات التصميم والتنفيذ ومنها شركة شقيقية لـ «IGI Developments» وهي شركة «Ginza» ، وتتعاون كذلك مع «IBS» إحدى شركات «موبيكا» المتخصصة في أنظمة المباني المتكاملة والتي تقوم بتنفيذ أعمال الإنشاءات ببعض المراحل بمشروع «أشجار سيتي»، وشركة «LMS» للبناء وهي إحدى شركات لاند مارك صبور، والتي تقوم حالياً بالأعمال الإنشائية بمرحلة «Jada» بحي الأشجار تحت إشراف شركة «العمار» استشاري المشروع، أما شركة «GDG» فهي تقوم بأعمال البنية التحتية بمرحلة «Jada» بحي الأشجار وبمشروع أشجار هايتس، وتقوم شركة «Masar» بأعمال اللاندسكيب لكل مشروعات «IGI Developments».

وتتعان الشركة في مجال الاستشارات الهندسية والتصميمات وإدارة المشاريع مع عدة شركاء منهم : «Pinnacle-TBH»، و شركة «OKOPLAN»، وشركة «EHAF»، و شركة «العمار». أما المشروعات الغير سكنية للشركة فتقوم شركة «EMDAD» و«Distance» بأعمال التصميمات الخاصة بها.

وقال المهندس شريف مصطفى، إن الشركة حققت مبيعات فى 2022 تعادل 4 أضعاف المبيعات المحققة فى 2021 وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية وتستهدف تحقيق مبيعات خلال 2023 تعادل 3 أضعاف المبيعات المحققة فى 2022 .
وأوضح أن حافظة أراضي المشروعات الغير سكنية لدى الشركة حوالي 350 ألف متر مربع، وسيتم طرح 4 مشروعات تجارية وإدارية تقع بقلب مشروعات الشركة بالسادس من أكتوبر، بالإضافة الى مدرسة على مساحة 15 ألف متر ومشروع متعدد الاستخدامات بمساحة 50 ألف متر مربع على طريق الواحات باستثمارات 10 مليار جنيه، وكذلك مشروع تجاري على وصلة دهشور من طريق الواحات باستثمارات 2.5 مليار جنيه.

وأضاف المهندس شريف مصطفى أن 25% من مبيعات الشركة بالمراحل والمشروعات الجديدة أغلبها لعملاء سابقين او عملاء جدد اختاروا الشركة بناءاً على ترشيحات العملاء، ناتجا عن ثقة العملاء وارتباطهم بالشركة.

وعن خطتها المستقبلية، تستهدف «IGI Developments» تنفيذ مشروع عقاري متكامل على مساحة 540 فدان بمدينة سفنكس الجديدة وعلى بعد دقائق من مطار سفنكس.
وأضاف أن الشركة تعد المخطط الخاص بالمشروع وسيتم الاستعانة باستشاريين متخصصين في مجال البناء المستدام والعمارة الخضراء لتنفيذ المشروع بأحدث مستوى.
وتتضمن خطة الشركة للمشروع في هذا النطاق توجيه المباني لتوفير الطاقة وللتقليل من استخدام الإضاءة وأنظمة التهوية مثل التكييفات مع استخدام كاسرات للشمس على واجهات المباني، وتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية. وسيتم كذلك مراعاة استخدام مواد البناء بشكل فعال للتقليل من المخلفات والانبعاثات المضرة للبيئة.

ويتم دراسة أيضا تنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة تدويرها للاستخدام في أغراض ري المسطحات الخضراء مع استخدام أنظمة الري لترشيد المياه المستخدمة وإعادة استخدام مياه الأمطار في الري، وكذلك إعادة استخدام مخلفات الزراعة كسماد وزيادة المسطحات الخضراء للحفاظ على التوازن البيئي، وزراعة نباتات تحتمل الجفاف لترشيد استخدام مياه الري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار